اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم

القاهرة-مصر(بانا) -تصدرت مشاركة الرئيس المصري"عبد الفتاح السيسي" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقرار مصر بإرسال بعثة إلى روسيا لبحث تداعيات قرار موسكو بوقف استيراد حاصلات زراعية مصرية،اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد.

وكتبت صحيفة"الأهرام"تحت عنوان" الرؤية المصرية للقضايا الإقليمية والدولية أمام الأمم المتحدة" إن الرئيس"السيسي" يستعرض مجمل التطورات الداخلية في مصر، ورؤيتها لمختلف القضايا الإقليمية والدولية، وذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،التي يصل إليها اليوم.

ونشرت"الأهرام" تفاصيل خطة فرض حصار على مصر، حيث ذكرت أن معلومات موثقة حصلت عليها الصحيفة أثبتت أن هناك خطة من عدة محاور تقوم قوى خارجية بتنفيذها في المرحلة الراهنة  بهدف إثارة الرأي العام وزعزعة الثقة في قيادة البلاد خاصة بعد أن وجهت السلطات المصرية ضربات مؤثرة للتنظيم الدولي للإخوان في الداخل والخارج ونجاح الدبلوماسية المصرية في محاصرة ادعاءات البعض على الساحة الدولية.

وتحت عنوان"بوتين: أمريكا لا تفرق بين المعارضين والمجرمين فى سوريا"، قالت الصحيفة إن الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين" اتهم  الولايات المتحدة بعدم القدرة على التفرقة بين المعارضين والمجرمين في سوريا، محذرا من أن الإرهابيين يحاولون استغلال الهدنة لإعادة تجميع صفوفهم.

وتطرقت صحيفة "الجمهورية" إلى الإجتماع الثاني عشر للجنة الوطنية الثلاثية المقرر عقده يومي 19 و20 سبتمبر الجاري بالعاصمة السودانية الخرطوم بمشاركة وزراء المياه في مصر وإثيوبيا والسودان،مشيرة إلى أن أعمال الإجتماع ستشهد التوقيع علي العقد الخاص بدراسات سد النهضة مع المكاتب الإستشارية الفرنسية في إطار تنفيذ توصيات اللجنة الدولية للخبراء.

وتحت عنوان" قابيل يبحث تداعيات فرض قيود علي صادراتنا الزراعية لروسيا" ذكرت الصحيفة أن وزير التجارة والصناعة صرح بأنه يجري حاليا الإعداد لإيفاد بعثة فنية مصرية تضم ممثلين عن الجهات المعنية بالحجر الزراعي والرقابة على الصادرات والواردات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية لزيارة روسيا الإتحادية نهاية الشهر الجاري، لبحث تداعيات قرار الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي بخصوص فرض قيود مؤقتة على الصادرات الزراعية المصرية اعتبارا من 22 الشهر الجاري.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم:

* الأهرام:
- الرؤية المصرية للقضايا الإقليمية والدولية أمام الأمم المتحدة
- 23 رحلة طيران من جدة والمدينة لنقل الحجاج
- جماهير الزمالك تسهر للصباح.. والأهلي يتخطى الإسماعيلي بهدف.

* الأخبار:
- السيسي في نيويورك اليوم.. ويلقي كلمة بالأمم المتحدة بعد غد
- الجيش يكشف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بالواحات
- لقاء شكري ونظيره التركي في فنزويلا.

* الشروق:
- بعثة مصرية إلى موسكو لتطويق أزمة الصادرات الزراعية
- "الخارجية": لقاء شكري مع نظيره التركي يعكس رغبة في تجاوز الخلافات
- "الجنايات" تؤيد التحفظ على أموال 5 حقوقيين و3 مراكز في "التمويل الأجنبي".

* المصري اليوم:
- الحكومة تتحرك لإنهاء أزمة الصادرات مع روسيا
- السيسي يعرض "أجندة مصر" أمام زعماء العالم بـ"الأمم المتحدة"

* الوطن:
- قرار روسي بمنع استيراد الفواكه والخضراوات المصرية
- الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج لن يشمل كل الأنواع

-0- بانا/ي ي/ع د/18 سبتمبر2016

18 سبتمبر 2016 12:30:33




xhtml CSS