اهتمامات الصحف التونسية

تونس العاصمة-تونس(بانا) -رباعي الإئتلاف في الصراع على الحقائب مجددا.. تونس تعيش حالة انتصاب فوضوي..ميزانية سنة 2017: خزينة فارغة تتطلب حلولا عاجلة.. تونس والخطر المافيوزي.. اليسار التونسي..هل تهيّأ لقيادة التحولات الكبرى.. تأجيل موعد الإنتخابات البلدية وتداعياته الكارثية على واقع البلاد.. دواعش تونس في ليبيا ينهارون.. قرار تحجير السّفر عن صاحب الثورة نيوز سابقة خطيرة تؤسّس لقانون الغاب ودولة المافيا،.. تلك كانت أبرز العناوين في الصفحات الأولى للصحف التونسية الصادرة اليوم الجمعة.

وفي خضم المشاورات والمساعي المكثفة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، تساءلت صحيفة"الصحافة" عن مدى استعداد اليسار التونسي لقيادة التحولات الكبرى، معتبرة أنه صار أوضح فصيل في المعارضة ويمتلك برنامجا مختلفا عن السائد الحكومي، ساهم في رفع رصيد مصداقيته السياسية وتقديمه كطرف معني بالبدائل دون المناصب والمواقع.

وتابعت صحيفة"الفجر" موضوع تأجيل موعد الإنتخابات البلدية وما ينجم عن ذلك من تداعيات سلبية على واقع البلاد، خاصة أمام الأوضاع غير المطمئنة للمواطنين في أغلب الأحياء، باعتبار الفوضى والتسيب وعدم إحداث تغييرات نوعية في بيئتهم.

وتحدثت صحيفة"الصباح" عن وضعية بعض الضباط رفيعي المستوى بمصالح وزارة الداخلية التونسية الذين تم تجميدهم وتجريدهم من مسؤولياتهم الأمنية برغم ما عرفوا به من نظافة اليد والجدية والكفاءة، معتبرة أنه من غير المنطقي أن يظل هؤلاء الأشخاص ممنوعين من المساهمة في حماية البلاد لتمتعهم بالخبرة والتجربة في ظرف أمني استثنائي وحساس.

واهتمت صحيفة"الشروق"بتطورات الأحداث في ليبيا، مشيرة إلى هزائم داعش المتتالية، بعد الهزائم التي تلقاها التنظيم الإرهابي في سوريا، مما دفع بالعديد من عناصره إلى الفرار أو تغيير وجهته الى تنظيمات أخرى، مبرزة أن العديد من التونسيين في هذا التنظيم قاموا بالتخفي أو تغيير ملامحهم والإندساس وسط المواطنين، فيما سلم عدد منهم أنفسهم إلى السلطات التونسية.

-0- بانا/ي ي/ع د/12 أغسطس 2016

12 أغسطس 2016 14:54:26




xhtml CSS