انطلاق ندوة في النيجر للسيدات الأوائل في إكواس حول نواسير الولادة

نيامي-النيجر(بانا) - افتتح منتدى السيدات الأوائل لدول المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إكواس)، اليوم الخميس فى نيامي بالنيجر تحت رئاسة الرئيس التوغولى فورى غناسينغبى، الرئيس الدوري للمنظمة الإقليمية.

وجرى حفل افتتاح لاجتماع  تحت الرئاسة المشتركة لرئيس النيجر إيسوفو محمدو.

ويأتي المنتدى بعد اجتماع الخبراء الذي عقد يومي 2 و3 أكتوبر، واجتماع الوزراء المنعقد أمس الأربعاء لإعداد الوثائق الإطارية.

وتشارك في تنظيمه مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ودولة النيجر ومؤسسة "تاتالي إيالي" (رعاية الأسرة) برئاسة السيدة الأولى في النيجر، ماليكا إسوفوو.

ويهدف الاجتماع لتعزيز الالتزام السياسي من جانب السيدات الأوليات حول الحلول العملياتية التي ينبغي تطبيقها في البلدان الأعضاء الـ15 في الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس).

ومن بين المواضيع الرئيسية المدرجة في جدول الأعمال رد السيدات الأوائل على القضاء على نواسير الولادة في غرب إفريقيا، والإطار الاستراتيجي لإكواس لتعزيز نظم حماية الطفل ودرء العنف وسوء المعاملة والاستغلال ومكافحة بتر الأعضاء التناسلية للإناث وتأثير العنف المستهدف للنساء والشباب في غرب إفريقيا.

ويتوقع أن يتوصل المنتدى إلى توافق عام في الآراء بشأن إدارة نواسير الولادة، وبتر الأعضاء التناسلية للإناث، والعنف المستهدف للمرأة، إضافة إلى اعتماد الإطار الاستراتيجي الإقليمي لتعزيز نظم حماية الطفل، وإقامة شراكة دائمة مع مفوضية إكواس.

-0- بانا/س أ/س ج/05 أكتوبر 2017

05 أكتوبر 2017 18:57:46




xhtml CSS