انطلاق المنتدى الثاني من النساء الإفريقيات القائدات لتحويل القارة في أديس أبابا

أديس أبابا-أثيوبيا (بانا) - انطلقت أعمال المنتدى الثاني للنساء القائدات الإفريقيات لتحويل إفريقيا، اليوم الثلاثاء في أديس أبابا العاصمة الاثيوبية، تحت شعار "النساء يوحدن الجهود للحصول على إفريقيا التي نصبو إليها: من الالتزام إلى العمل".

وينعقد هذا المنتدى الذي يستمر من 24 إلى 26 أبريل، تحت رعاية شبكة النساء الإفريقيات القائدات، وفقا للقناة الإخبارية لمفوضية الاتحاد الأفريقي.

وينظم هذا الاجتماع من قبل مفوضية الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، من خلال مكاتب المبعوث الخاص لمفوضية الاتحاد الإفريقي من أجل المرأة والسلام والأمن ومكتب الأمم المتحدة المكلف بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بدعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وبحسب مفوضية الاتحاد الإفريقي، فإن عددا من الشخصيات ستتدخل خلال الاجتماع، وفي مقدمتهم الرئيس موسى فقي، والمبعوث الخاص لمفوضية الاتحاد الإفريقي للمرأة والسلام و الأمن، بينيتا ديوب، ومساعدة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة للمرأة، فومزيل ملامبو نغوكا، والسفيرة بريتا واغنر، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق شبكة النساء القائدات الإفريقيات غداة "منتدى رفيع المستوى استمر ثلاثة أيام لقيادات نسائية إفريقية من أجل التحول" في مقر الأمم المتحدة من 31 مايو إلى 2 يونيو 2017، وشاركت في تنظميه مفوضية الاتحاد الأفريقي ومكتب الأمم المتحدة للمرأة والأمم المتحدة بدعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وسيجمع المنتدى هذا العام أكثر من 100 من القيادات النسائية الأفريقية التي تناضل حالياً من أجل ريادة المرأة في القارة وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية كمواضيع رئيسية لهذا الحدث.

وتهدف الشبكة إلى الاستفادة من الخبرات التي تحصلت عليها القيادات النسائية الأفريقية في القيادة، مع الاعتماد على نجاحات الشبكات النسائية الناشئة، ولكن أيضا لتطوير شراكات جديدة لتعزيز قدرات النساء.

كما يهدف إلى دعم ظهور المزيد من القيادات النسائية في القارة، من خلال التدرب في الفرق والوصاية، لتعزيز مساهماتهن في بناء وإرساء السلام والأمن والعمليات السياسية الرامية لتحقيق تحول اجتماعي واقتصادي مستدام تمهيدا لإنجاز خطة عام 2063 وأجندة التنمية المستدامة لعام 2030.

-0- بانا/ف أ/س ج/24 أبريل 2018

24 april 2018 22:59:02




xhtml CSS