انضمام شركة الطيران الرواندية إلى الاتحاد الدولي للنقل الجوي

كيغالي-رواندا(بانا) - صرح المدير العام لشركة الخطوط الجوية الرواندية (رواندير إكسبرس) جون ميرينج الأربعاء في كيغالي أن شركته أصبحت رسميا أحد أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

ونقل بيان عن ميرينج قوله "لقد حصلت الموافقة رسميا على انضمام الشركة الجوية إلى الاتحاد الدولي للنقل الجوي إثر طلب وتدقيق في حسابات التقرير المالي للسنتين الماضيتين مع تقييم صارم لسلامة الرحلات الجوية من قبل شركة خدمات جوية الطيران".

وأوضح أن "رواندير إكسبرس استوفت قبل حصولها على شهادة الاتحاد الدولي للنقل الجوي عددا من الاشتراطات الرئيسية في ثمانية قطاعات عملية للشركات الجوية" مشيرا من بينها إلى نظام الإدارة والتنظيم والاستغلال والمراقبة والنشاط الجوي وصيانة الطائرات ونقل البضائع وسلامة الرحلات.

ووفقا للسلطات الرواندية فإن هذه الشهادة ستحقق مزايا تجارية كما ستساهم في الترويج لصورة الشركة فضلا عن كونها مقدمة لإقامة تعاون مع شركات جوية أخرى.

وتسير شركة الطيران الرواندية حاليا رحلات نحو 15 وجهة متمثلة في نيروبي بكينيا وإنتيبي في أوغندا وممباسا في كينيا وبوجمبورا في بورندي ودار السلام وكيليمنجارو في تنزانيا وجوهانسبورغ في جنوب إفريقيا ودبي في الإمارات العربية المتحدة ولاغوس في نيجيريا وأكرا في غانا وجوبا في جنوب السودان وليبرفيل في الغابون ودوالا في الكاميرون وبرازافيل في الكونغو لوساكا في زامبيا.

-0- بانا/ت أ/ع ه/ 28 مايو 2015

28 مايو 2015 10:50:16




xhtml CSS