انسحاب الولايات المتحدة يعقد مجريات مؤتمر العنصرية

ديربان - جنوب إفريقيا (بانا) -- يبدو ان معظم الدول ال154 المسجلة رسميا لدى المؤتمر العالمي لمكافحة العنصرية بمدينة ديربان متمسكة بمواقفها في الوقت الذي تسبب انسحاب الولايات المتحدة مساء الاثنين في .
تعقيد بطء تقدم المؤتمر لدى مجموعات العمل فقد واصل المشاركون تمسكهم بمواقفهم بدلا من ايجاد سبل للتوصل لاجماع حول القضايا المثيرة للجدل في المؤتمر الذي سجل حضورا جيدا و الذي افتتح اعماله يوم الجمعة .
الماضية و عقب ثلاثة ايام من مجريات المؤتمر و اربع جلسات التي كانت تستمر عادة الى ساعات متاخرة من الليل تمكنت مجموعات العمل -المسؤولة عن وضع خطة عمل لمكافحة العنصرية- من تبني .
خمس بنود فقط و تتعلق هذه الفقرات بقضايا "تنفيذ برامج تستهدف الافارقة و الاشخاص المنحدرين من اصول افريقية" و "ايجاد .
مداخل للعدل" و "المواطنين الاهليين" اضافة الى قضايا اخرى في غضون ذلك يتوقع ان يناقش المؤتمر الذي يختتم -يوم .
الجمعة- 116 بندا مضمنة في مسودة برنامج العمل و تقول الوفود المشاركة ان مجموعة العمل المكلفة بصياغة البيان الختامي لا تحرز تقدما في صياغة الوثيقة التي توصف ببيان "المبادئ العامة".
0 و حتى المنظمات غير الحكومية لم تتمكن من تجاوز وجهات نظرها المتباينة عقب ثلاثة ايام من الختام الرسمي لمنتداها في الوقت الذي تهدد بعضها-بينها منظمة اس او اس ضد العنصرية- بالنأي بانفسها عن البيان المقترح من امانة .
المنتدى و في بيان وقع عليه مامادو غاي نائب رئيس منظمة اس او اس ضد للعنصرية قالت المنظمة "انه في ظل مواجهة المأساة التي تقابل الفلسطينيين فانه يمكن للمنظمات غير الحكومية احياء مناهضة السامية عبر مساواة الصهيونية بالعنصرية".
0 و حثت جميع الجهات العاملة لمكافحة العنصرية "بالعمل من اجل السلام و ضمان حق الشعبين الاسرائيلي و الفلسطيني في الحياة بدولة آمنة و معترف بها".
0

04 سبتمبر 2001 13:59:00




xhtml CSS