اليونيسيف يوقع اتفاقا إطاريا للتعاون لدعم البلديات الليبية في مجال رعاية الطفولة

طرابلس-ليبيا(بانا) - وقع الممثل الخاص لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في ليبيا، غسان خليل، مع الوزير المفوض للحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني بداد قنصو، اتفاق تعاون مدته سبع سنوات يدعم بموجبه اليونيسيف البلديات في مجالات الصحة والتعليم وحماية الطفولة والمياه.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني مساء أمس الثلاثاء، أن "التعاون بين صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) والبلديات سيكون في مجالات الصحة والتعليم, وحماية الطفل, والمياه والصرف الصحي والشباب".

كما وقَّع الطرفان على خطة قدمها برنامج اليونيسيف ويمولها الاتحاد الأوروبي تحت عنوان "نحو المرونة والادماج الاجتماعي للمراهقين والشباب في ليبيا".

وقال الوزير المفوض للحكم المحلي "إن الوزارة تلتزم بمساعدة الشباب على تطوير مواهبهم في القيادة وتجاوز العقبات التي تواجههم في التعليم والنفاذ إلى الخدمات الأساسية".

من جانبه قال ممثل اليونيسيف "إن السلام والازدهار في ليبيا يعتمد على ما سنقدمه اليوم للأطفال والشباب"، مضيفا أن "اليونيسيف سيواصل العمل مع الأطراف المعنية في ليبيا من أجل ضمان حياة أفضل للأطفال والشباب".

بدوره، أبرز رئيس القسم السياسي في مندوبية الاتحاد الأوروبي في ليبيا، سيباستيان برابانت أن "الشباب هم مستقبل هذا البلد. إنهم يقدمون ثروة من المواهب والفرص لبناء ليبيا آمنة ومستقرة. ونحن لا نتوفر على حلول جاهزة للتشغيل لكننا نريد أن نعطي الشباب في ليبيا كلها الفرصة للتعبير عن أفكارهم وتطوير مشاريع في مجتمعاتهم".

واتفقت جميع الأطراف على أن هذا البرنامج سيفتح فرصا جديدة للشباب في ليبيا.

-0- بانا/ي ب/س ج/18 يناير 2017

18 janvier 2017 16:04:21




xhtml CSS