اليونيسيف يعزز عملياته الرامية لإنقاذ حياة الأطفال في نيجيريا

لاغوس-نيجيريا(بانا) - أعلن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) عن خطة تهدف لتعزيز عملياته الرامية لإنقاذ حياة الأطفال في نيجيريا.

وأفاد صحيفة "دايلي إندبندنت" المحلية أن ممثلة "اليونيسيف" في نيجيريا د. جين غوغ كشفت عن ذلك الجمعة عندما قادت وفدا رفيع المستوى في زيارة إلى مقر الصحيفة في لاغوس.

وأوضحت غوغ التي ضم وفدها سفيرة "اليونيسيف" للنوايا الحسنة أنياس شان أن الخطة تشمل إشراك القطاع الخاص بشكل استراتيجي في برامج الوكالة الأممية بنيجيريا.

واستكمل "اليونيسيف" في هذا الإطار الجمعة اتفاق شراكة مع "مؤسسة دانغوت" التي وقع معها مذكرة تفاهم تهدف لإعطاء دفع قوي لمسعى الوكالة الأممية الرامي لاجتثاث فيروس شلل الأطفال من نيجيريا.

وصرحت غوغ أن "اليونيسيف لن يقوم بتطوير برنامج جديد لفترة 2014-2017 لكننا نعتزم خلال هذه السنوات دعم الحكومة من خلال القطاع الخاص لمساعدة الأطفال النيجيريين".

وفيما يتعلق تحديدا بمرض الشلل أكد "اليونيسيف" حرصه على ضمان اجتثاث فيروسه المعدي والفتاك بالأطفال.

وأوضحت غوغ في هذا الخصوص أن "شلل الأطفال يجب ألا يستمر في نيجيريا خلال السنوات الثلاث القادمة. ويعد هذا (الاتفاق) دفعا قويا لليونيسيف وباقي الشركاء مثل منظمة الصحة العالمية وغيرها".

ولاحظت أن هذا الدفع يهدف لتعزيز تغطية التحصين عبر البلاد في ضوء النزعة التنازلية الحالية.

وتابعت أن "اليونيسيف" يتطلع كذلك إلى عمليات نشطة في مجال التغذية سعيا لمعالجة مشكلة سوء التغذية المستشرية في بعض أنحاء البلاد.

ويتمثل أحد مجالات التدخل الأخرى في التعليم بحسب ما أفادت السيدة غوغ التي قالت "سنفعل الكثير في مجال التعليم. ومن أولوياتنا تعليم الطفولة المبكرة. ونريد ضمان توجه عدد كبير من الأطفال إلى المدارس وبقائهم هناك نظرا لأهمية تعلمهم".

وأعلنت غوغ أن "اليونيسيف" قد يستكشف كذلك سبل احتواء انعكاسات أي كوارث طبيعية محتملة خلال السنوات القادمة في ضوء توقع تسجيل سيول هذا العام جراء تساقطات مطرية قوية.

ومن جهة أخرى صرحت سفيرة "اليونيسيف" للنوايا الحسنة أنياس شان التي تقوم بزيارة لنيجيريا تستمر أسبوعا أن هذا البلد حافل بدروس مدهشة يمكنها إلهام بلدان أخرى.

وأضافت شان التي تشتهر بأنشطتها الموسيقية والأدبية أنها ستغتنم فرصة تواجدها لمدة وجيزة في نيجيريا لاستشكاف صناعة الترفيه والأدب في إفريقيا.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 13 أبريل 2013




13 أبريل 2013 13:32:32




xhtml CSS