اليونيسيف يدعم تدريب معلمين في بنين

كوتونو-بنين(بانا) -- علم من الممثلية الوطنية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدى كوتونو اليوم السبت أن هذه الوكالة الأممية تدعم تدريب المعلمين البنينيين في إطار برنامج "التدريب المهني للمعلمين .
الأهليين" الجاري تنفيذه حاليا ويدخل هذا البرنامج في إطار تحقيق أهداف المخطط العشري لتطوير قطاع التعليم في بنين.
ويساهم في نفس الوقت في تنفيذ أهداف الألفية للتنمية وأهداف مبادرة .
ضمان التعليم للجميع التي إلتزمت البلاد بتحقيقها ويسعى البرنامج لتحضير 10 آلاف معلم أهلي من غير الحاصلين على شهادات لإجتياز شهادة الأهلية التدريسية .
لكي يصبحوا مؤهلين وسيساهم البرنامج خاصة في تعزيز قدرات الفرق والأفراد المشتركين في تنفيذ هذا المشروع وإدارتهم والإشراف عليهم على المستويات المركزية واللامركزية .
والمدرسية ويأخذ البرنامج بعين الإعتبار المتابعة الإدارية والتدريسية المنسقة لتدريب المعلمين وأنشطتهم التعليمية في الفصول الدراسية وتزويد 10 آلاف مؤسسة تعليمية غير مؤهلة بكفاءات مناسبة لضمان تعليم جيد .
وتسهيل تعليم الأطفال وستمنح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وزارة التعليم الإبتدائي وتعليم الأمهات في هذا الخصوص من خلال اليونيسيف دعما قيمته الإجمالية 3ر4 ملايين دولار أمريكي على مدى سنتين لتمويل تنفيذ برنامج التدريب .
المهني للمعلمين الأهليين وسيرتكز هذا البرنامج على تجارب ونجاحات مشاريع سبق للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واليونيسيف تمويلها في إطار مساعدة بنين على ضمان تعليم أساسي .
جيد النوعية للأولاد والفتيات على أساس عادل ومستدام

18 أبريل 2009 17:44:00




xhtml CSS