اليونيسيف سيجعل من القضاء على انتقال فيروس الإيدز من الأم إلى الطفل أولوية في بنين

كوتونو-بنين(بانا) - يعتزم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جعل أولويته في السنوات القادمة لبنين، القضاء على انتقال فيروس الإيدز من الأم إلى الطفل، حسب بيان صادر عن الوكالة الأممية وحصلت وكالة بانابريس اليوم الأحد على نسخة منه.

وبحسب البيان الذي يأتي إثر زيارة المدير الإقليمي المساعد لليونيسيف في غرب ووسط إفريقيا، لبنين، جيل فاغنينو، صرح المسؤول الأممي بأن "القضاء على انتقال فيروس الإيدز من الأم إلى الطفل  والتكفل بالأطفال أولوية لبرنامج اليونيسيف للتعاون".

وعلى هامش مشاركته في مائدة مستديرة حول القضاء على انتقال فيروس الإيدز من الأم إلى الطفل والتكفل بالأطفال، نظمتها هيئة كلودين تالون (السيدة الأولى لبنين)، هنأ فاغنينو هذا البلد على جهوده في التخطيط والتنفيذ ودعا إلى مواصل هذه الأعمال.

كما طمأن بأن "اليونيسيف في إطار منظومة الأمم المتحدة في بنين سيقدم إلى جانب الحكومة مساهمته لتحقيق النتائج".

ويقدر أن 10 في المائة من الأشخاص المتعايشين من فيروس الإيدز في بنين (5907) هم من الأطفال ما بين صفر و14 سنة. ويستفيد ثلاثة من كل عشرة منهم من علاج بالمضادات الفيروسية مقابل ستة بالغين من كل عشرة.

وقد تمخضت المائدة المستديرة التي استمرت يومين عن خارطة طريق وجملة من التوصيات ترمي إلى وضع إستراتيجية جمعوية جيدة لمواكبة أنشطة الوقاية والكشف والتكفل بمرضى الإيدز.

-0- بانا/إ ت/س ج/10 يونيو 2018

10 Junho 2018 23:17:48




xhtml CSS