اليونيسيف تمنح 500 مليون دولا أمريكي للكونغو

برازافيل-الكونغو(بانا) -- علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر مقرب من وزارة الصحة بالعاصمة الكونغولية اليوم الأربعاء أن المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) آن فينيمان أعلنت في برازافيل أن مؤسستها ستمنح مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لفائدة حماية النساء .
والأطفال بالكونغو وقالت فينيمان إثر لقاء جمعها بالوزير الأول الكونغولي إيسيدور مفوبا "إننا نركز على الصحة والراحة والتعليم وحماية الأطفال والنساء حيث أن الأطفال يمثلون محور أهداف .
الألفية للتنمية"0 وتعتبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة من الشركاء الذين يدعمون جهود الكونغو في مجال تحسين ظروف معيشة النساء .
والأطفال ويتميز الوضع الصحي للأطفال في الكونغو الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات بتسجيل نسبة وفيات لدى المواليد الجدد ب33 حالة في الألف بينما تبلغ نسبة وفيات الأطفال 75 في الألف في حين أن نسبة الوفيات المسجلة عند الصبيان فهي 117 .
في الألف وتبلغ نسبة وفيات الأمهات اللائي تضعن مواليد جدد 781 وفاة لكل 100 ألف ولادة حية.
وتتعدد أسباب هذه الوفيات ومن بينها سوء التغذية وإرتفاع ضغط الدم والنزيف الدموي والتشوهات الخلقية والجنينية والإصابات بعد عمليات الولادة .
وبعض الأمراض مثل الإيذز والملاريا والسل وأمراض فقر الدم كما تباحثت المديرة التنفيذية لليونيسيف مع الوزير الأول حول عدة مواضيع أخرى مثل الوضع الصحي للشعوب الأصلية .
ومكافحة الإيذز والصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب وتعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة منذ حوالي 60 عاما على مساعدة الأطفال في 155 دولة على البقاء والتمتع .
بحياتهم من طفولتهم إلى نهاية فترة المراهقة وتعمل هذه المنظمة الأممية كذلك من أجل تحسين صحة وتغذية الأطفال وتوفير المياه والصرف الصحي والتعليم القاعدي لكل الأطفال ذكورا وإناثا إضافة إلى عملهاعلى .
حمايتهم ضد العنف والإستغلال ومرض الإيذز

26 أغسطس 2009 17:02:00




xhtml CSS