اليونيسكو تعلن أن 5ر4 مليون طفل في الكونغو الديمقراطية يحتاجون لمساعدة إنسانية

كنشاسا- الكونغو الديمقراطية(بانا) - قال المتحدث المدني باسم بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونسكو)، فيليكس بروسبير باس، اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي أسبوعي للبعثة، إن نحو 5ر4 مليون طفل من أصل 5ر7 مليون في الكونغو الديمقراطية يحتاجون إلى المساعدة الغذائية، وفقا لتقرير نشرته اليونيسكو، في 7 سبتمبر.

ويبين هذا التقرير أن أكثر من 7ر1 مليون شخص يعيشون في حالة نزوح داخلي وأن قرابة 400 ألف آخرين يتمتعون بصفة لاجئ في الكونغو الديمقراطية. وتؤثر هذه التهجيرات القسرية سلبا على الأطفال حيث يحرم كثير منهم من حقوقهم في عدة قطاعات، لا سيما العلاجات الطبية الأولية والتعليم الجيد والتغذية السليمة، إضافة إلى تجدد أعمال العنف المستهدف للمرأة.

وتشير الوثيقة إلى أن حوالي 4ر7 مليون طفل كونغولي لا يلتحقون بالمدرسة، مضيفا أن مبدأ العدالة يقضي بأن كل طفل يجب أن يتمتع بنفس الحقوق بكاملها وفي شتى الظروف.

ورسم اتفاق التعاون بين الكونغو الديمقراطية واليونيسيف للفترة 2013-2017 هدفا يتمثل في ضمان أن يولد كل طفل في الكونغو الديمقراطية ويترعرع في مناخ ملائم للحصول على حقوقه.

وتساهم خمسة مؤشرات للنتائج في بلوغ هذا الهدف وهي: ضمان حياة الطفل والتعليم الابتدائي الجيد لجميع الأطفال والحكامة من أجل حماية الطفل والمناخ الملائم لحقوق الأطفال والتحضير للحالات الطارئة والانتقالية.

-0- بانا/كون/س ج07 سبتمبر 2016

07 Setembro 2016 23:02:53




xhtml CSS