اليونيسف تقدم مساعدات هامة للكونغو الديمقراطية

كينشاسا-الكونغو الديمقراطية (بانا) --أرسل صندوق الأمم المتحدة من أجل الطفولة (يونيسيف) 16 طنا من المعدات و الأدوية المضادة للحصبة إلى مقاطعتي كيفو .
الشمالية و كاساي الشرقية الكونغوليتين و تتشكل هذه المساعدات الطبية التي تبلغ قيمتها المالية 280 ألف دولار من 20 ثلاجة و 26 جهاز .
تجميد و 300 خيمة إلى جانب كمية من الحقن و تدخل هذه العملية في إطار حملة التطعيم ضد الحصبة التي ستجري أيام 17 - 22 ديسمبر المقبل في الكونغو الديمقراطية بناء على توصية البعثة المشتركة .
بين اليونيسيف و المنظمة العالمية للصحة و أوضح بيان لليونيسيف تلقت وكالة (بانا) نسخة منه يوم الجمعة أن هذه المعدات تعتبر استكمالا للتجهيزات التي أرسلتها سابقا في إطار تعزيز برنامج التطعيم الروتيني .
عبر 18 منطقة في كيفو الشمالية و إيتوري و أوضح نفس المصدر أن هذه المساعدات تستهدف التزود بوسائل التبريد و التجهيزات الضرورية لضمان .
حملة تطعيم ناجحة و صرح الدكتور ماشاكو مامبا وزير الصحة الكونغولي أن قطاع الصحة و السكان ما انفك يمثل الشغل الشاغل للسلطات العمومية الكونغولية.
كما أعرب عن ارتياحه للدعم الذي تلقته بلاده من الشركاء مشيدا كذلك بالتنسيق القائم بين مكاتب الأمم المتحدة المختصة في .
هذا المجال و كشف بيان اليونيسيف أن حملة التطعيم ضد الحصبة التي ستجري في مواقع ثابتة سينفذها فريق طبي مؤهل نظرا لصعوبتها.
و أضاف أنها ستشمل الأطفال الذين .
تترواح أعمارهم بين 6 شهور و 15 شهرا

30 نوفمبر 2002 15:09:00




xhtml CSS