اليونسيف وشركاؤه يبرزون فوائد الرضاعة الطبيعية

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - أبرز صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وشركاؤه أمس إيجابيات الرضاعة الطبيعية على الصحة العامة للأطفال حديثي الولادة.

وصرح المدير التنفيذي "لليونيسيف" أنطوني لايك في رسالة بمناسبة أسبوع الرضاعة الطبيعية الذي كان أمس أول أيامه أن "الرضاعة الطبيعية مرتبطة بشكل مباشر بالحد من من وفيات الأطفال دون خمس سنوات لكن 36 في المائة فقط من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر يستفيدون من رضاعة طبيعية بالكامل في الدول النامية".

وأضاف أن "الأهمية البالغة لهذا الرهان تستوجب منا بذل المزيد من الجهد لتوجيه رسالة بسيطة وقوية إلى النساء مفادها أن الرضاعة الطبيعية يمكنها إنقاذ حياة الرضيع.. ليس هناك أي تدخل وقائي أكثر سهولة للحد من عدد الأطفال الذين يتوفون قبل إنهاء عامهم الخامس".

وتابع لايك أن "من جملة فوائد الرضاعة الطبيعية الحد بنسبة 13 في المائة من وفيات الأطفال دون سن الخامسة عندما يحظى الأطفال برضاعة طبيعية بالكامل خلال ستة أشهر ويواصلون الإستفادة منها حتى إنهاء عامهم الأول".  

وأوضح أن "الرضاعة الطبيعية هي الأفضل للطفل سواء ولد في أوغندا أو إنجلترا أو كندا أو الصين".

ولاحظ لايك أنه "رغم الزيادة التي يسجلها معدل الرضاعة الطبيعية في ثلثي البلدان النامية إلا أن ملايين الأطفال ما يزالون محرومين من هذه الممارسة الضرورية للحياة".

وصرح لايك أن "اليونيسيف" ومنظمة الصحة العالمية وشركائهما يغتنمون فرصة أسبوع الرضاعة الطبيعية للتشجيع على تبني وسائل جديدة لتعزيز التوعية وإيصال رسالة فوائد الرضاعة الطبيعية إلى جمهور أوسع.

واختير لدورة 2011 من أسبوع الرضاعة الطبيعية شعار "حدثوني عن الرضاعة الطبيعية.. تجربة في ثلاثة أبعاد".

وتبرز هذه التظاهرة أهمية الإتصال على مختلف المستويات وبين القطاعات المختلفة في الترويج للرضاعة الطبيعية.

وصرحت نائبة مدير منظمة الصحة العالمية فلافيا بوستريو المكلفة بصحة الأسرة والنساء والأطفال في هذا الخصوص أن "الإتصال ضروري لتحقيق هذا الهدف. ويحب علينا بالتالي توظيفه بشكل جيد من أجل الترويج للرضاعة الطبيعية".

وأضافت أن "موضوع أسبوع الرضاعة الطبيعية لهذا العام يبرز مدى قدرة التقنيات الحديثة على تعبئة فاعلي خدمات صحة الأمهات والأسر".

وأضافت بوستريو أن "حماية وترقية ودعم الرضاعة الطبيعية كلها إجراءات مهمة لأن الأمر يتعلق بممارسة طبيعية ومكتسبة في نفس الوقت".

-0- بانا/أ أ/ع ه/م ك/2 أغسطس 2011




















02 أغسطس 2011 13:07:59




xhtml CSS