اليونسكو تفتح باب الترشيحات للتنافس على جائزة تعليم الفتيات

باريس-فرنسا(بانا) - أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة دعوة لتقديم الترشيحات في إطار الدورة الأولى لجائزة "اليونسكو" الجديدة حول تعليم الفتيات والنساء.

وذكر بيان تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم الثلاثاء أن هذه الجائزة التي سيتم منحها سنويا ستكرم أبرز إبداع ومساهمة للأفراد والمؤسسات والمنظمات في الدفع بتعليم الفتيات والنساء.

ولاحظ البيان أن الأمر يتعلق بأول جائزة من نوعها "لليونسكو"، وبفرصة فريدة من نوعها لإبراز المشاريع الناجحة التي تساهم في تحسين آفاق تعليمي الفتيات والنساء والارتقاء بها وبجودة حياتهن.

وسيتم منح هذه الجائزة التي تمولها الصين لفائزين اثنين يحصل كل منهما على 50 ألف دولار أمريكي، عرفانا بمساهماتهما الاستثنائية ودعمهما للدفع بتعليم الفتيات والنساء.

وأوضح البيان أن "اليونسكو تدعو الآن الدول الأعضاء والمنظمات غير الحكومية التي تربطها شراكة رسمية مع اليونسكو إلى تقديم المرشحين الذين ساهموا فعليا في الارتقاء بتعليم الفتيات والنساء، مع العلم أن الترشيحات الذاتية لن تؤخذ بعين الاعتبار".

ويؤمل من هذه الجائزة التي استحدثها المجلس التنفيذي "لليونسكو" سنة 2015 المساهمة في تحقيق الأولويات الرئيسية للمنظمة وتجسيد أجندة التنمية المستدامة 2030 ، لاسيما الأهداف الأربعة المتعلقة بالتعليم والأهداف الخمسة المرتبطة بالمساواة بين الجنسين.

وتم تحديد يوم 20 أبريل 2016 عند منتصف الليل (حسب توقيت باريس) كآخر أجل لتقديم الترشيحات.

-0- بانا/م أ/ع ه/ 08 مارس 2016

08 مارس 2016 14:47:36




xhtml CSS