اليابان تساهم في مكافحة شلل الأطفال في الكونغو الديمقراطية

كينشاسا-الكونغو الديمقراطية (بانا) -- ذكر مصدر رسمي أمس الإثنين في كينشاسا أن الحكومة اليابانية قدمت مؤخرا عبر قناة صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) غلافا ماليا قدره 7ر2 مليار دولار إلى .
الكونغو الديمقراطية لمكافحة شلل الأطفال و الحصبة و وفقا للمصدر نفسه فإن هذه الأموال ستخصص لشراء اللقاح المضاد لشلل الأطفال و اللقاح المضاد للحصبة إلى جانب معدات الحقن لحملات التطعيم المقررة في يوليو و أغسطس 2004 عبر 173 منطقة صحية في الكونغو .
الديمقراطية و سيتم خلال هذه الحملة تطعيم 3ر8 مليون طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 شهور و 15 عاما ضد الحصبة وتطعيم 1ر3 مليون طفل تتراوح أعمارهم من سن الميلاد إلى السن الخامسة ضد شلل الأطفال و تطعيم 145974 امرأة .
تتراوح أعمارهن بين 14 و 49 سنة ضد التيتانوس و وقع على بروتوكول الإتفاق المتعلق بهذا التمويل أمس في كينشاسا سفير اليابان لدى الكونغو الديمقراطية نوبويوشي تاكابي و ممثل اليونيسف جيونفرانكو .
روتيغليانو بحضور وزير الصحة الكونغولي ياجي سيتولو و قال الدبلوماسي الياباني بعد مراسم التوقيع إن الإفراج عن هذا التمويل لصالح الأطفال الكونغوليين يدل على حرص بلاده الشديد على المساهمة في مكافحة الأمراض .
عموما و أمراض الأطفال على وجه الخصوص و أكد من جانبه ممثل اليونيسيف في الكونغو الديمقراطية عدم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بشلل الأطفال في البلاد منذ 2001 ملاحظا مع ذلك أن هذا .
الوباء لم يتم القضاء عليه رغم هذا الأداء الجيد و نبه إلى أن الكونغو الديمقراطية تبقى تحت تهديد عودة تفشي فيروس شلل الأطفال نظرا لمستوى التطعيم .
الضعيف و انتشار هذا الفيروس في الإقليم و أشار روتيغليانو إلى أن اليابان منح الكونغو الديمقراطية تمويلات بلغت 5ر7 مليون دولار سنة 2001 و 64ر2 مليون دولار سنة 2002 و 64ر2 مليون دولار سنة 2003 دعما لأنشطة القضاء على شلل .
الأطفال و الحصبة في هذا البلد

02 مارس 2004 18:49:00




xhtml CSS