الولايات المتحدة تكرم 14 امرأة بينهن ثلاث نساء إفريقيات

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - أعلن بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية أن 14 امرأة بينهن ثلاث إفريقيات سيتلقين الجائزة الدولية لوزير الخارجية حول النساء الشجاعات في دورتها لسنة 2016 .

وذكر البيان الذي تلقته وكالة بانا للصحافة في نيويورك أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيقدم الجوائز اليوم الثلاثاء في العاصمة واشنطن إلى مجموعة استثنائية من نساء العالم.

ولاحظ البيان أن الجائزة الدولية للنساء الشجاعات تكرم سنويا نساء حول العالم يتألقن بشجاعتهن الاستثنائية ودورهن القيادي في الدفاع عن السلام والعدل وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين النساء، مخاطرات في معظم الأحيان بحياتهن.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية قدمت الجائزة منذ استحداثها سنة 2007 إلى قرابة 100 امرأة من 60 بلدا مختلفا.

وتضم قائمة الفائزات بجائزة 2016 كلا من البنغالية ساره حسين والبيليزية ديبرا باتيست إسترادا والصينية ني يولان والفرنسية لطيفة إبن الزياتين والغواتيمالية تيلما أدلانا والعراقية نوزت يزيدي والماليزية نيشا أيوب والموريتانية فاطماتا مباي والروسية زهانا نيمتسوفا والسلوفاكية زوزانا ستيفولوفا والسودانية عوادية محمود والتنزانية فيكي نتيتيما والتايلندية رودجاريغ وتانابانيت واليمنية نهال ناج علي العولقي.

وأضاف البيان أن الحاصلات على الجائزة سيسافرن في الأول من أبريل إلى عدد من المدن الأمريكية للتفاعل مع المواطنين، من خلال برنامج حول القيادة، وسيناقشن سبل العمل معا لتحسين حياة النساء والفتيات حول العالم.

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 29 مارس 2016



29 مارس 2016 16:01:32




xhtml CSS