الولايات المتحدة تدعو إلى تمكين النساء الكونغوليات

برازافيل-الكونغو(بانا) - صرح سفير الولايات المتحدة لدى الكونغو طود هاسكيل الأربعاء في برازافيل أن مؤتمر النساء حول المقاولات المنعقد حاليا في العاصمة الكونغولية سيسمح لهن بتبادل وجهات النظر من أجل تسهيل تعزيز قدراتهن.

واعتبر الدبلوماسي الأمريكي أن المقاولات تلعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية لبلد ما، ملاحظا أن الأولوية الرئيسية لسفارة الولايات المتحدة تتمثل في دعم النساء الكونغوليات على التزود بالقدرة على إنجاح التنويع الاقتصادي.

وقال "ندعم المقاولات والمقاولين والمنتجين الكونغوليين من خلال التدريب والمشاركة في معارض أعمال بالولايات المتحدة وإتاحة موارد ووسائل أخرى".

ولاحظ طود هاسكيل أن النساء يتبوأن مكانة متزايدة في السياسة ودواليب صنع القرار، مضيفا أن السفارة ما انفكت تدعم الجهود التي تبذلها الكونغو في الارتقاء باندماجهن.

وأوضح أن "هذا المؤتر منظم لمنح المرأة والفتاة فرصة للاستفادة من التدريب بفضل البرامج الأكاديمية والقيادة التي بادرت بها الحكومة الأمريكية بالشراكة مع جمعية يالي الكونغو وجامعة ماريان نغوابي".

من جانبها،  حثت وزيرة الشركات الصغرة والمتوسطة والحرف التقليدية والقطاع غير الرسمي إيفون أديلاييد موغاني الطلبة على الدخول في مقاولات حتى يكونوا مسؤولي شركات.

وتم تزويد المشاركات في هذا المؤتمر بمعلومات حول استراتيجيات القيادة بالنسبة للمرأة الإفريقية المعاصرة والمقاولات النسائية ومستقبل إفريقيا.

-0- بانا/م ب/ع ه/ 14 يونيو 2018

14 يونيو 2018 12:27:38




xhtml CSS