الولايات المتحدة تتعرض لإنتقادات لمقاطعتها المؤتمر العالمى ضد العنصرية

ديربان - جنوب إفريقيا (بانا) -- تعرضت الحكومة الأمريكية لإنتقادات عنيفة بعد تأكيدها أنها لن توفد وزير خارجيتها كولن باول لحضور مؤتمر الأمم المتحدة ضد العنصرية بسبب القلق الذى .
ينتابها من البيانات المناهضة لإسرائيل التى تتضمنها أجندة المؤتمر ولم تقرر الولايات المتحدة بعد ما إذا كانت سترسل وفدا على .
مستوى غير رفيع لحضور المؤتمر الذى سيبدأ أعماله يوم الجمعة القادم وبالرغم من رفض الإدارة المريكية المشاركة فى المؤتمر فقد وصل وفد أمريكى على مستوى عالى يضم 50 شخصا من أعضاء منتدى القيادة .
السوداء الى ديربان لحضور منتدى المنظمات غير الحكومية والمؤتمر وضم الوفد الأسقف جيسى جاكسون وسفير الولايات المتحدة السابق .
لدى الأمم المتحدة أندريو يونغ ورئيس المنتدى جوزيف لويرى وإنتقد الموفدون قرار إدارة بوش بعدم حضور المؤتمر وقالوا .
إن الذين غادروا أفريقيا كعبيد ما يزالون يعانون من الإرث وأعربت رئيسة الوفد يوفون سكروج عن إحباطها إزاء "السلوك .
غير المسؤول" للحكومة الأمريكية من جانبها أعربت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا نكوسوزانا دلامينى زوما عن صدمتها للقرار الأمريكى لكنها قالت أنها لا .
تعتقد أن غياب كولن باول يمكن أن يؤثر فى نتيجة المؤتمر وقالت زوما أن المؤتمر يعقد لمحاربة العنصرية وكراهية الأجانب وما يتعلق بعدم التسامح وأن "أى شخص يصل الى هنا سيضع ذلك فى إعتباره لذلك فإن المؤتمر سيكون ناجحا".
0 وأشارت الى أن المؤتمرين السابقين للأمم المتحدة ضد العنصرية واللذين قاطعتهما الولايات المتحدة قد حققا هدفهما بالرغم من .
غياب الولايات المتحدة من ناحيتها قالت مارى روبنسون مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوم الإثنين أنها تعتقد بصورة قاطعة أن مؤتمر ديربان يمكن أن يحقق تقدما تاريخيا فى مجال المكافحة العالمية للعنصرية وسيحقق .
إطارا لمعالجة الأخطاء الماضية من أجل بناء مستقبل أفضل

28 أغسطس 2001 17:58:00




xhtml CSS