الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر تمنح موريتانيا علاوة تأمينية بمبلغ 4ر2 مليون دولار

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - ستستفيد موريتانيا من عون مالي ضد الجفاف بمبلغ 4ر2 مليون دولار أمريكي تمنحه الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر، حسب بيان مشترك صادر عن الحكومة والمؤسسة القارية، اليوم الجمعة في نواكشوط.

وجاء في البيان المشترك أن الحكومة الموريتانية "التي كانت رصدت قرابة 5ر1 مليون دولار أمريكي في 2017، تسلمت سدادا بمبلغ 4ر2 مليون دولار من الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر استجابة لوضع الجفاف".

ويأتي هذا المبلغ "ليكمل موارد الحكومة ويسمح بتفعيل الرد السريع لحماية التجمعات الأشد هشاشة. وسيخصص هذا التمويل كله لمساعدة الرعاة المتضررين من الجفاف في 2017، في أربع ولايات رعوية زراعية هي: الترارزه والبراكنه وتكانت وغورغول، بهدف دعم 70 ألف رأس من الماشية خلال الفترة مارس -يونيو 2018.

وسيمكن التمويل الجديد من شراء أعلاف الماشية بنصف سعر السوق، ما سيحول دون خسارة القطعان ويحفظ وسائل عيش الرعاة".

وسيعزز منح هذه الموارد الدعم المستمر من الحكومة الموريتانية، وكذلك التنفيذ الفوري للسداد من أجل تخفيض التكاليف للمزارعين".

وقد تأسست الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر سنة 2012 بصفتها "مؤسسة متخصصة تابعة للاتحاد الإفريقي تهدف لمساعدة الدول الأعضاء في تحسين قدراتها على التخطيط والتحضير والاستجابة بمستوى أفضل للكوارث المرتبطة بالظروف المناخية القاسية"، حسب البيان المشترك.

-0- بانا/س س/س ج/16 مارس 2018

16 مارس 2018 21:45:03




xhtml CSS