الوضع في ليبيا محور لقاءات في القاهرة لمبعوث الأمم المتحدة

القاهرة-مصر(بانا) - اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينيو ليون في لقاءين منفصيلن تمحورا حول الأوضاع في ليبيا والمفاوضات التي يجريها الأخير حاليا مع مختلف الأطراف الليبية بشأن تنفيذ نتائج جلسات الحوار.

وصرح العربي خلال اللقاء الذي جرى الاثنين أن جامعة الدول العربية تدعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا وكذلك كافة الجهود الدبلوماسية المبذولة من أجل بلورة رؤية للحل السياسي للأزمة الليبية والاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب الليبي.

والتقي العربي المبعوث الأممي مساء الإثنين في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وأفاد بيان للجامعة العربية أن المبعوث الأممي استعرض أهم التطورات المتصلة بالشأن الليبي مشيرا إلى جلسات الحوار التي جرت مؤخرا في مدينة الصخيرات المغربية.

وشدد العربي على ضرورة العمل سويا وتكثيف الجهود الدولية من أجل محاربة تنظيم "داعش" (الدولة الإسلامية) وأنشطته الإجرامية وكذلك من أجل رفع القدرات الأمنية للسلطات الليبية وتمكينها من بسط الأمن في ربوع البلاد.

وفي نفس السياق استقبل وزير الخارجية سامح شكري الاثنين المبعوث الأممي إلى ليبيا وبحث معه تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل تخطي حالة الركود الحالية في الأزمة التي تشهدها ليبيا.

وكان برناردينو ليون قد وصل في وقت سابق من نهار الاثنين إلى القاهرة في زيارة من يومين يلتقى خلالها مع عدد من المسؤولين لمناقشة تطورات الأوضاع واتفاق الصخيرات الذي تم التوقيع عليه مؤخرا.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 27 أكتوبر 2015

27 أكتوبر 2015 13:17:45




xhtml CSS