الوزير الأول البوركيني يؤدي زيارة عمل للملكة العربية السعودية

وغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) - يقوم الوزير الأول البوركيني، بول كابا تيبا، بزيارة عمل لجدة بالمملكة العربية السعودية من 22 إلى 27 أبريل 2017، وفقا لمصادر رسمية، اليوم الأحد.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة الأولى أن "رئيس الحكومة البوركينية سيعقد في المدينة السعودية الثانية والقطب الاقتصادي، جلسات عمل مع المصرف الإسلامي للتنمية، لبحث تعبئة الموارد المخصصة لتمويل مشاريع البرنامج الحكومي للتنمية وإنشاء مصرف إسلامي في بوركينا فاسو وإصدار الصكوك".

وسيشارك الوزير الأول المرفوق بعدد من أعضاء الحكومة ووفد من غرفة التجارة والصناعة البوركينية، في اجتماع ثنائي مع رئيس المصرف الإسلامي للتنمية.

وسيُشفع هذا اللقاء باجتماعات قطاعية بين أعضاء الحكومة والقطاعات الفنية في المصرف الإسلامي للتنمية حول مشاريع تتعلق بمجالاتهم، وفقا لنفس البيان.

وأشار النص الحكومي إلى أن المصرف الإسلامي للتنمية وعد خلال مؤتمر باريس حول تمويل برنامج التنمية في بوركينا فاسو، بمواكبة بوركينا فاسو في تنفيذ المشاريع الهيكلية.

كما سيعقد تيبا لقاءً مع المسؤولين الأولين لمنظمة التعاون الإسلامي ويترأس جلسة عمل بين رجال الأعمال البوركينيين والسعوديين.

وسيلتقي الوزير الأول بمسؤولين من الحكومة السعودية والمستثمرين الخصوصيين السعوديين، كما سيجتمع بالجالية البوركينية القاطنة في المملكة العربية السعودية.

-0- بانا/ن د/س ج/23 أبريل 2017

23 avril 2017 12:55:40




xhtml CSS