النساء العاملات في التنقيب يناشدن الاتحاد الاتحاد الإفريقي دعمهن

لوساكا-زامبيا(بانا) -- ناشدت النساء الإفريقيات العاملات في قطاع التنقيب والمنضويات تحت مظلة شبكة النساء الإفريقيات العاملات في مجال التنقيب- قادة ورؤساء الدول والحكومات الإفريقية الذين يعقدون قمتهم .
في سرت (وسط ليبيا) دعمهن برأس المال والمعدات وإقترحت ناماكاو كاينغو منسقة الشبكة الإفريقية للنساء العاملات في التنقيب في الجنوب الإفريقي أمس الإثنين أنه يجب على القادة الأفارقة المجتمعين في سرت تنفيذ ما تصوروه خلال صياغتهم للشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد).
0 وقالت إن النساء الإفريقيات مستعدات لإغتنام الفرص التي يمكن الحصول عليها الآن في صناعة التنقيب في دولهن لكن ذلك لن يتم بدون أستثمار رأس ملائم وبدون .
المعدات الثقيلة المطلوية للتنقيب ولاحظت كاينغو أن الحكومات الإفريقية وعدت منذ فترة طويلة وماتزال تعد النساء العاملات في مجال التنقيب بدعمهن برأس المال والمعدات لكن لم يتجسد شيء من هذا حتي الآن بالرغم من أن الحكومات الأجنبية أبدت أستعدادها في بعض الحالات لدعم المشروعات الصغيرة .
للنساء في قطاع التنقيب بالتمويل والمعدات وتعمل معظم النساء العاملات في التنقيب في القارة في البحث عن الاحجار الكريمة الذي يمكن القيام به بمعدات بدائية.
لكن كاينغو لاحظت ان رأس المال مطلوب وبالخصوص للنساء اللاتي يعملن في التنقيب عن المعادن الاخرى مثل النحاس واللاتي يحتجن للدعم بمهارات مثل التدريب في مجال المجوهرات وتسويق الأحجار النفيسة .
وشبه النفيسة واشارت إلي أن النساء العاملات في مجال التنقيب يحتجن لتدريب إضافي من أجل المحافظة علي البيئة والسلامة والمحافظة على صحة عمالهن الذين يقومون .
بالتنقيب وكان لكاينغو إضافة إلي موقعها في لجنة شبكة النساء الإفريقيات العاملات في التنقيب- دور ريادى في تكوين منظمة للنساء العالملات في التنقيب في بلدها .
زامبيا

05 يوليو 2005 10:21:00




xhtml CSS