المنظمة العالمية للفرانكفونية قلقة بشأن تزايد تيار كراهية الأجانب في الكوت

ديفوار باريس - فرنسا (بانا) --أعربت البلدان المتحدثة كليا او جزئيا باللغة الفرنسية أمس الاثنين على لسان أمينها العام بطرس غالي عن قلقها العميق تجاه " ظهور نزعة .
كراهية الأجانب" في الكوت ديفوار وندد غالي في بيان توصلت وكالة بانا للصحافة بنسخة منه بما أسماه "بكل محاولة للمساس بالأقليات الوطنية" و .
السكان المهاجرين وبعد أن تأسفت المنظمة لعدم التوصل لأي اتفاق لوقف اطلاق النار في الكوت ديفوار جددت التأكيد على استعدادها للمساهمة بكل الوسائل المتاحة من اجل استتباب السلم والعودة الى حياة سياسية عادية تساهم في التخفيف من التوترات وتطوير ثقافة الديموقراطية والاحترام الكامل .
لحقوق الانسان في البلاد وجددت المنظمة العالمية للفرانكفونية دعمها للرئيس لوران غباغبو والسكان الايفواريين الذين يعانون من ويلات الازمة الراهنة مذكرة بأنها نددت بمحاولة زعزعة الاستقرار .
في هذا البلد التي بدأت في 19 سبتمبر الماضي كما ذكر البيان بأن سلطات الكوت ديفوار وقعت في نوفمبر 2000 على اتفاقية باماكو التي تدعو الدول الاعضاء لتطوير ثقافة الديموقراطية في كل أبعادها واشاعة روح التسامح والسهر على احترام حقوق الانسان والكرامة البشرية وحقوق المهاجرين والتطبيق الدقيق لمحتويات .
الاليات الدولية ذات الصلة

08 أكتوبر 2002 09:54:00




xhtml CSS