المنتدى الأول إفريقيا-أوروبا للحكومات المحلية والجهوية ينعقد في أبيدجان الاثنين القادم

أبيدجان- الكوت ديفوار(بانا) - سينعقد المنتدى الأول أفريقيا -أوروبا للحكومات المحلية والجهوية، الذي تنظمه جمعية المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقيا ومجلس البلديات والمناطق في أوروبا وبلاتفورما، يوم 27 نوفمبر في العاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان.

ويهدف هذا المنتدى الأول الذى سينعقد قبل قمة الاتحاد الافريقى -الاتحاد الأوربى التي ستلتئم من 29 إلى 30 نوفمبر فى أبيدجان، إلى إعادة تحديد التوجيهات الإستراتيجية لشراكة الاتحاد الإفريقي- الاتحاد الأوروبي في السنوات القادمة، حسب بيان تلقت وكالة بانابرس نسخة منه.

وسيجتمع قادة الحكومات المحلية والجهوية فى إفريقيا وأوروبا حول شعار "إعادة بناء العلاقات الأفريقية-الأوروبية من أجل التنمية البشرية المستدامة في الأراضي.

وسيناقش المنتدى قضايا هامة مثل التنمية الاقتصادية والتشغيل والاستثمار في الشباب والهجرة والتنقل البشري والتغير المناخي والحصول على الطاقة.

وسيناقش أيضا مساهمة الحكومات المحلية والجهوية في التحول الهيكلي لأفريقيا وتنفيذ أجندة الاتحاد الأإريقي لعام 2063، فضلا عن دعم هذه الحكومات للتوافق الأوروبي حول التنمية وأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وأخيرا، سيبحث المنتدى تجديد إطار التعاون بين أفريقيا وأوروبا في وقت سيبدأ فيه قريبا التفاوض حول اتفاق جديد يحل محل اتفاق كوتونو الناظم للعلاقات الأوروبية - الإفريقية منذ عام 2000 والذي ينتهي عام 2020.

وسيتبنى المنتدى إعلان أبيدجان الذي سيحال إلى مؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحادين الأوروبي والإفريقي.

ويلقى تنظيم المنتدى دعما من الاتحاد الأوربى والاتحاد الافريقى وجمعية مناطق ومقاطعات الكوت ديفوار واتحاد المدن والبلديات فى الكوت ديفوار.

-0- بانا/بال/ س ج/21 نوفمبر 2017

21 نوفمبر 2017 21:46:24




xhtml CSS