المملكة المتحدة تدعم مكافحة سوء التغذية في الكونغو الديمقراطية

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - أعلن المتحدث باسم فريق الأمم المتحدة بالكونغو الديمقراطية إيفون إيدومو الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للمنظمة الدولية أن مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في البلاد وقع اتفاقا مع وزارة المملكة المتحدة للتنمية مزودا بمبلغ 12 مليون جنيه استرليني دعما للاستجابة الغذائية في سياق التحرك العاجل لصالح الأطفال.

وصرح إيدومو أن هدف هذه المساهمة يتمثل في زيادة تغطية خدمات علاج سوء التغذية الحاد في عشر مقاطعات بالكونغو الديمقراطية، مع استهداف 130 ألف طفل تتراوح أعمارهم من ستة أشهر إلى 59 شهرا بخدمات علاجية جيدة لمكافحة سوء التغذية الحاد.

ويعد سوء التغذية الحاد وسوء التغذية المزمن مشكلتين مستفحلتين في الكونغو الديمقراطية، حيث من المتوقع تسجيل أكثر من مليوني طفل متضررين من سوء التغذية الحاد سنة 2018 .

ويعاني حاليا 43 في المائة من الأطفال دون الخامسة من العمر من سوء التغذية المزمن أي ما يمثل طفلا واحد بين كل طفلين في البلاد.

وتتمثل الأسباب المباشرة لهذه المشاكل في التغذية غير الكافية كما وكيفا (منذ الرضاعة الطبيعية). كما ترتبط ببعض الأمراض، نظرا لوجود علاقة بين سوء التغذية والمرض.

وتهدف مساهمات كالتي قدمتها وزارة المملكة المتحدة للتنمية الدولية إلى ضمان تنسيق لجهود الشركاء الإنسانيين والتنمية من أجل توفير خدمات التغذية الأساسية.

-0- بانا/ك ن/ع ه/ 14 ديسمبر 2017

14 décembre 2017 11:21:18




xhtml CSS