المملكة العربية السعودية ترحب بتوصيات مؤتمر فيينا حول ليبيا

طرابلس-ليبيا(بانا) - رحب مجلس الوزراء السعودي بقرارات المؤتمر الدولي حول ليبيا في فيينا، والذي أكد على دعم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وتعهد بتخفيف الحظر على توريد الأسلحة إلى ليبيا، المفروض من مجلس الأمن الدولي.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي، عادل الطريفي، "إن الحكومة السعودية رحبت بالبيان الختامي للدول المشاركة في مؤتمر فيينّا".

وأضاف الطريفي أن "جلسة مجلس الوزراء السعودي أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رحبت بما تضمنه إعلان فيينا الداعم لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا".

وكان السراج بحث مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، في جدة أمس الإثنين، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.

وشدد الجانبان، الليبي والسعودي، على أولوية محاربة الإرهاب المرتبط بتنظيم "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واتفقا على ضرورة متابعة اللقاءات وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين.

وعبر رئيس المجلس الرئاسي عن امتنانه لما قدمته المملكة من دعم لمسار الوفاق في ليبيا، واهتمامها بدعم الاستقرار وتوحيد القوى السياسية وبناء مؤسسات الدولة.

-0- بانا/ي ب/س ج/24 مايو 2016

24 مايو 2016 19:38:50




xhtml CSS