المغرب يستضيف ملتقى الصحافيات الإفريقيات

الدار البيضاء-المغرب(بانا) - ستشارك حوالي مائة من إعلاميات البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية غدا الأربعاء في أعمال الدورة الأولى لملتقى الصحافيات الإفريقيات.

ويدخل هذا اللقاء الذي بادرت به مجموعة "راديو 2 أم" رائدة الصحافة المغربية بالاشتراك مع لجنة المساواة والتنوع الثقافي والزعماء الروحيين في إطار الاحتفال المزدوج بالذكرى الـ28 لتأسيس الإذاعة المشار إليها واليوم العالمي للمرأة.

وتمهيدا للملتقى الذي سينعقد في مراكش، تشارك الإعلاميات الإفريقيات منذ الأحد في رحلة دراسية تسمح لهن باكتشاف المغرب بكل أبعاده.

وستتبادل الصحافيات الإفريقيات وجهات نظرهن في الدار البيضاء والرباط ومراكش مع زميلاتهن ومسؤولي "إذاعة 2 أم" وعدد من صناع القرار السياسي والاقتصادي، وفاعلين ثقافيين وزعماء روحيين.

وأوضحت رئيسة تحرير "راديو 2 أم" فتحية العلوني التي بادرت بالمشروع أن ملتقى الصحافيات الإفريقيات الذي سيقتصر في دورته الأولى على البلدان الناطقة بالفرنسية سيتمد تدريجيا ليشمل باقي القارة.

وأضافت أن الملتقى سيتيح للصحافيات فرصة التفاعل فيما بينهن حول واقع بيئاتهن وتجاربهن والإشكاليات التي يواجهنها في مختلف بلدانهن الأصلية.

-0- بانا/إ ت/ع ه/ 07 مارس 2017

07 مارس 2017 13:08:20




xhtml CSS