المغرب سيستضيف في 2018 الدورة الـ17 للألعاب المدرسية

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - ستقام الدورة الـ17 للألعاب المدرسية من 02 إلى 09 مايو 2018 في مراكش بالمغرب، حول محور رئيسي يتمثل في "التربية بواسطة الرياضة".

وستجمع هذه التظاهرة الرياضية التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية حوالي 4000 طالب شاب قادمين من أكثر من 60 بلدا حول العالم، في منظور عيش روح المنافسة الدولية والروح الرياضية والصداقة والتنوع الثقافي.

وسيتنافس المشاركون في 16 مسابقة تتمثل في المبارزة بالسيف والرماية بالقوس والشطرنج والجودو والمصارعة والكاراتيه والغولف وكرة المضرب والملاكمة والدراجات الهوائية وركوب الأمواج وألعاب القوى والسباحة والجمباز الإيقاعي والتمارين الرياضية والكرات الحديدية.

وستقام منافسات 14 مسابقة في ست منشآت رياضية بمراكش، بينما ستجري مسابقتا السباحة وركوب الأمواج في الدار البيضاء.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية لوران بيترينكا ووزيرا الرياضة والشباب المغربيان محمد حصاد ورشيد طالبي العلمي قد وقعوا يوم 21 يونيو الجاري بروتوكول اتفاق لإطلاق عملية التحضير للألعاب المدرسية في دورتها الـ17 .

وقام وفد من الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية كذلك بزيارة البنى التحتية المختارة لاحتضان مختلف المنافسات، متوقعا نجاح هذه الألعاب على ضوء جودة المواقع الرياضية.

كما ستستضيف مراكش خلال نوفمبر القادم المنتدى الأول حول الرياضة المدرسية في إفريقيا.

ويمثل تنظيم الدورة الـ17 للألعاب المدرسية الإفريقية مؤشرا قويا على تطور الرياضة المدرسية والرياضة بصفة عامة في إفريقيا وحول العالم.

يشار إلى أن المغربية نوال المتوكل العضو في اللجنة الأولمبية الدولية والتي سبق لها إحراز ميدالية ذهبية أولمبية من أبرز داعمي هذه التظاهرة الرياضية.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 27 يونيو 2017

27 يونيو 2017 00:22:07




xhtml CSS