المعارضة تطالب بنشر تقرير الآلية الأفريقية حول جنوب أفريقيا

جوهانسبورغ- جنوب أفريقيا(بانا) -- دعا حزب التحالف الديمقراطي المعارض الرئيسي فى جنوب أفريقيا اليوم الثلاثاء الحكومة للنشر الفوري لتقرير الآلية الأفريقية للمراجعة النظيرة الذى تم تقديمه فى قمة الاتحاد .
الأفريقي المنعقدة فى أكرا بغانا وأعرب حزب التحالف الديمقراطي عن خيبة أمله لعدم نشر التقرير لمواطني جنوب أفريقيا عامة قائلا إنه يجب أن يتم نشره فورا حتى يصبح المجتمع المدني الذى يعتبر المشارك الرئيسي المستفيد الرئيسي من نتائج .
التقرير وقال المتحدث بإسم حزب التحالف الديمقراطي سيريماني إن "الحكومة تلقت الوثيقة ولكنها رفضت نشرها فورا قائلة إن المواطنين سيمنحون الفرصة على .
الإطلاع على التقرير الشهر القادم وأضاف المتحدث بإسم حزب التحالف الديمقراطي المعارض أن "عدم نشر التقرير يعني حجب الحكومة للمعلومات عن المواطنين ويحد من الشفافية والإنفتاح لعملية الآلية الأفريقية للمراجعة النظيرة كما يتنافي مع روح التقرير وعمل الآلية".
0 ودعا المتحدث بإسم حزب التحالف الديمقراطي الحكومة لوقف إدارة عملية المراجعة والتعامل مع .
التقرير بشفافية وبإنفتاح بقدر الإمكان وقال سيريماني إن "التقرير يمكن الحكومة من تحديد المشاكل مثل الإيدز والجرائم والتركيز عليها والتعامل معها بإخلاص وبدعم من المواطنين".
0 وأضاف المتحدث بإسم حزب التحالف الديمقراطي "أن الحكومة أدارت عملية الآلية الأفريقية للمراجعة النظيرة فى جميع مراحلها بهدف فرض قيود على المعلومات التى يمكن نشرها للمواطنين.
ولذلك تتحمل الحكومة الإنتقادات الموجهة إليها بسبب إنعدام الشفافية والإنفتاح.
وأن مواطني جنوب أفريقيا لديهم الحق فى التعرف والإطلاع على التقرير فى أسرع وقت ممكن".
0

03 يوليو 2007 14:03:00




xhtml CSS