المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا يقدم قروضا لأربعة بلدان إفريقية بقيمة 25,2 مليون دولار

داكار-السنغال(بانا) - وقع المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا إتفاقات قروض بمبلغ 25,2 مليون دولار أمريكي مع أربعة بلدان إفريقية هي: ساوتومي-وبرينسيب ومالي وتنزانيا وكينيا.

وأشار بيان صادر عن هذه المؤسسة المالية تلقت وكالة بانا للصحافة نسخة منه اليوم الأربعاء إلى أن هذه الإتفاقات وُقعت على هامش الإجتماعات السنوية للمصرف الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن من 20 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وبموجب أحد الإتفاقات ستستفيد ساوتومي -وبرينسيب من قرض بمبلغ 3,20 مليون دولار لتمويل تزويد مدينة ريبيرا أفونسو بالماء الصالح للشرب.

وحصلت مالي من جهتها على قرض بمبلغ 4 ملايين دولار لتمويل خط قرض لمصرف التضامن المالي. وسيعزز هذا القرض الأنشطة المالية لهذا المصرف كما سيسمح له بمنح قروض لصالح المؤسسات الصغيرة.

أما تنزانيا فقد حصلت من المصرف على قرض بمبلغ 8 ملايين دولار لمساعدتها على تمويل مشروع تزويد بلدية أوكيزوميت بالماء الصالح للشرب بينما وقعت كينيا في إطار هذه الإتفاقات على قرض بمبلغ 10 ملايين دولار يخصص لتمويل توسيع الكهرباء الريفية في خمس ولايات.

وقد مُنحت هذه القروض بشروط تفضيلية طبقا للخطة الخمسية للمصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا (2010-2014) وسيتم سدادها على مدى 30 سنة مع فترة إعفاء من 10 سنوات ونسبة فائدة سنوية لا تتجاوز 1 في المائة.

-0- بانا/ب ر/سأ/س ج/28 سبتمبر 2011

28 september 2011 19:00:42




xhtml CSS