المصرف الدولي يتعهد بتقديم مائة مليار دولار لحماية الدول الفقيرة

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- أعلن روبرت زوليك رئيس مجموعة المصرف الدولي في أديس أبابا اليوم الإثنين لدى مخاطبته القمة ال12 لرؤساء الدول الإفريقية أن المصرف يخطط لزيادة قروضه المبتكرة للبحوث والتنمية للدول النامية المقترضة ب100 مليار دولار خلال الثلاث سنوات القادمة وذلك لحماية الدول الفقيرة من .
التأثيرات السلبية للتباطؤ الإقتصادي العالمي وقال زوليك إنه سيتم تخصيص 42 مليار دولار من هذا .
المبلغ للإقتصاديات الإفريقية وأضاف أن هذا القرار فرضه الإنخفاض الحاد في الطلب على الصادرات الإفريقية الذي يتوقع أن ينخفض .
أكثر من 2 في المائة هذه السنة وطلب زوليك من القادة الأفارقة أن يكونوا مستعدين للمزيد من الإنخفاض في الإستثمارات الخارجية المباشرة .
التى يتوقع أن تصل إلى حدود 5ر1 في المائة وأشار رئيس المصرف الدولي إلي أن التباطؤ الإقتصادي سيؤثر على برامج خفض الفقر وعلى تحقيق الأهداف الألفية للتنمية في القارة التى تعتبر متأخرة .
عن الموعد المحدد بأكثر من سبع سنوات وأضاف "أننا نسعي لتسريع تقديم المنح والقروض بدون فوائد من جانب جمعية التنمية الدولية" مبينا أن الأزمة المالية رفعت التحديات الإقتصادية لإفريقيا إلي .
آفاق جديدة وقال زوليك "إن الأزمة المالية التى تطورت إلي أزمة إقتصادية أصبحت الآن أزمة توظيف وستصبح خلال الشهور القادمة أزمة إنسانية.
وإن الكثيرين عانوا من الفقر والجوع وسوء التغذية خلال السنة الماضية نتيجة لإرتفاع أسعار الغذاء والوقود".
0

02 فبراير 2009 19:37:00




xhtml CSS