المصرف الدولي يتعهد بالمزيد من التمويل لإفريقيا

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- أعلن رئيس المصرف الدولي روبرت زوليك في أديس أبابا اليوم الإثنين أن الدول الإفريقية ستتلقي المزيد من التمويل من هذه المؤسسة .
المالية العالمية خلال السنوات الثلاث القادمة وأشار زوليك إلى أن الملايين من الأشخاص في القارة سيعانون من الفقر خلال هذا العام نتيجة للركود .
الإقتصادي العالمي الذي يحاصر العالم منذ عام 2008 وقال رئيس المصرف الدولي أمام القمة الإفريقية للقادة الأفارقة التي انطلقت أعمالها في أديس أبابا أمس الأحد إن "الإلتزامات لإفريقيا ستزيد ب 15 مليار دولار أمريكي على الأقل خلال العامين أو الثلاثة القادمة".
0 وذكر زوليك رئيس المصرف الدولي أن قروض المصرف للزراعة في العالم زاد متوسطها السنوي من 1ر4 مليار دولار أمريكي في الفترة بين 2006 /2008 إلى 2ر7 مليار .
دولار أمريكي العام الماضي وأضاف زوليك أن الحجم الأكبر من قروض هيئة التنمية الدولية للزراعة خصصت لإفريقيا وبلغت 7ر1 .
مليار دولار أمريكي العام الماضي وأكد رئيس المصرف الدولي أن الشهور القادمة ستشهد المزيد من التمويل من المصرف لإفريقيا بموجب .
ترتيباته الجديدة للأقاليم المختلفة في العالم وقال زوليك "إننا نتوقع في الشهور القادمة تقديم الدفعة الأولى التي تبلغ 500 مليون دولار أمريكي لإفريقيا جنوب الصحراء وأمريكا اللاتينية والكاريبي لدعم مواقف الأسهم في الشركات في الأقاليم الثلاثة وحوالي 200 مليون دولار لدعم رأسمال الصناديق للإستثمار في المصارف الهامة".
0 وأضاف زوليك أن المصرف الدولي يعمل أيضا مع صنادق الإستثمار في المناخ لجعلها أكثر جاذبية .
لإفريقيا وقال رئيس المصرف إنه طالما أن الدول المتقدمة تبحث كيفية الإستثمار في تخفيض ثاني أوكسيد الكربون وتقوم الصناديق بدعم التكيف فإن المصرف الدولي يحتاج لإستخدام خبراته وإنتشاره العالمي لربط إفريقيا بهذه الفرص".
0 وأضاف زوليك أمام القادة الأفارقة"أننا نأمل الآن في أن نكون في مسار الإنتعاش العالمي" لكننا ما نزال نواجه مخاطر كبيرة في عام 2010 .
ويجب علينا إصلاح الدمار الذي تسببت فيه الأزمات وخاصة وجهها الإنساني".
0 وذكر رئيس المصرف الدولي أن حوالي 64 مليون شخص في العالم سيصبحون ضحايا للفقر المدقع لأن الأزمات أضافت ما بين 30 و50 ألف طفل لقائمة الموتي في .
إفريقيا جنوب الصحراء وأكد زوليك أن المصرف سيستخدم مشاريعه للدعم .
المباشر لتخفيف الفقر على الذين أكثر تعرضا للمخاطر وقال زوليك إن مشاريع المصرف الدولي في إفريقيا تتراوح من شراء الأسمدة في أثيوبيا إلى برامج خلق فرص .
العمل في سيراليون واستثمر المصرف الدولي (تلك المؤسسة التي تتخذ من واشنطن مقرا لها) 6ر3 مليار دولار أمريكي في البنى .
التحتية في إفريقيا جنوب الصحراء العام الماضي وتعهد الرئيس الملاوي بنغو وا موثاريكا الذي انتخب في وقت سابق رئيسا للإتحاد الإفريقي بدفع برنامج الأمن الغذائي في القارة خلال فترة رئاسته للمنظمة .
القارية التي تضم 53 عضوا وتدوم لمدة سنة

01 فبراير 2010 10:57:00




xhtml CSS