المصرف الإفريقي للتنمية يقر 200 مليون دولار لدعم مشاريع تصنيع بالقارة

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - وافق مجلس إدارة المصرف الإفريقي للتنمية على خط اعتماد متعدد القطاعات قدره 100 مليون أمريكي و3ر1 مليار راند جنوب إفريقي لصالح شركة التنمية الصناعية في جنوب إفريقيا، دعما لمشاريع في البلاد وباقي البلدان الإقليمية (الإفريقية) الأعضاء.

وتعد شركة التنمية الصناعية في جنوب إفريقيا المؤسسة الرئيسية لتمويل التنمية في البلاد. ويتعلق الأمر بشركة عمومية وتتمثل مهمتها في الارتقاء بالتصنيع في إفريقيا عبر الاستثمار في القاعدة الصناعية لجنوب إفريقيا وباقي البلدان الإقليمية الأعضاء وتطويرها، وبالتالي المساهمة في تحقيق الأهداف الخمس لأجندة المصرف الإفريقي للتنمية، لاسيما هدف "تصنيع إفريقيا".

وذكر المصرف الإفريقي للتنمية عبر موقعه الرسمي أن 50 في المائة من التمويل (القسط المفرج عنه بالراند) موجه لمشاريع في جنوب إفريقيا، بينما سيتم تخصيص القسط الآخر (بالدولار الأمريكي) لمشاريع إقليمية في كل من موزمبيق وملاوي وغانا وكينيا وناميبيا وموريشيوس وسوازيلند والسودان.

ويهدف خط الاعتماد إلى دعم الخطة الخماسية للشركة 2017/2016 - 2021/2020 ، من خلال استهداف زبائنها في مجالات رئيسية تشمل شبكات الإنتاج الصناعي ذات الأولوية مثل الصناعات الكيماوية والدوائية والمعادن والتعدين والصناعات الغذائية، إلى جانب البنية التحتية الصناعية، بما يشمل الطاقة والجوانب اللوجستية والاتصالات والصناعات الحديثة المرتبطة بالإبداع والعلوم والتكنولوجيا.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 30 سبتمبر 2017

30 سبتمبر 2017 22:17:23




xhtml CSS