المصرف الإفريقي للتنمية يعمل على نشر ثقافة الأداء الجيد، حسب رئيسه

أبيدجان- الكوت ديفوار(بانا) - أكد رئيس المصرف الإفريقي للتنمية أن هذه المؤسسة المصرفية تعمل بطريقة جيدة رغم موجة التغيرات التي حصلت فى الموارد البشرية والإصلاحات الجارية التي ترمي إلى نشر ثقافة الأداء الجيد.

وقال الرئيس أديسينا في كلمة خلال مأدبة غداء سنوية مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الكوت ديفوار، "أعلم أنكم ربما سمعتم عن بعض التغييرات الحاصلة في المصرف. وأستطيع أن أؤكد لكم أن كل شيء يسير على ما يرام في المصرف" .

وأوضح الرئيس أديسينا أن الإصلاحات التي يقام بها استجابة لطلب من المساهمين تهدف إلى تحسين الموارد وتغيير الثقافة في المصرف الإفريقي للتنمية إلى ثقافة الحق المكتسب الذي هو الأداء.

وقال "إننا نعمل بجد من أجل جعل المصرف منظمة أكثر مرونة وأكثر فعالية وقائمة على النتائج: منظمة تساهم في تسريع التنمية فى إفريقيا وتضع معايير الأداء في أعلى السلّم".

وأبدى رئيس المصرف الإفريقي للتنمية عزمه على تحقيق هذه الأهداف وتلبية تطلعات إفريقيا من خلال إجراءات موجهة نحو الأداء.

وقد تناقلت الصحافة الإيفوارية معلومات عن مغادرة بعض الموظفين بمن فيهم نائب رئيس الخدمات المؤسسية والموارد البشرية، الإيفواري، ألبريك كوتكو، الذي أثار فصله رد فعل من رابطة الموظفين الدوليين الإيفواريين حيث وصفته بالفصل التعسفي.

واشار الرئيس أديسينا إلى مقاومة في وجه الإصلاحات ونشر شائعات ومحاسبة النوايا بشأنها.

-0- بانا/بال/س ج/06 فبراير 2018

06 فبراير 2018 19:05:17




xhtml CSS