المصرف الإفريقي للتنمية يعلق تعامله مع مؤسسة استشارية في الكاميرن

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلن المصرف الإفريقي للتنمية اليوم الإثنين 10 سبتمبر 2018 عن تعليق تعامله مع المركز الإفريقي للأبحاث الغابية التطبيقية والتنموية (كارفاد) الذي يتخذ من العاصمة الكاميرونية ياوندي مقره له، ومع المديره التنفيذي لهذا المكتب الاستشاري بنجامين تشوتو، لمدة لا تقل عن 36 شهرا.

وذكر المصرف الإفريقي للتنمية أن "تحقيقا أجراه مكتب المصرف المكلف بالنزاهة ومكافحة الفساد خلص إلى أن كارفاد والسيد تشوفو متورطان في ممارسة معرقلة، من خلال منع المصرف من إجراء عملية تفتيش ومن حقوقه في تدقيق الحسابات".

وكان "كارفاد" قد حصل في وقت سابق على عقد استشاري في سياق مشروع دعم التنمية الزراعية والغابية بالكونغو الديمقراطية.

وتم تمويل مشروع دعم التنمية الزراعية والغابية بالكونغو الديمقراطية في إطار صندوق حوض غابات الكونغو الذي (الصندوق) يستضيفه المصرف الإفريقي للتنمية.

ويصبح "كارفاد" وتشوفو بموجب هذا الإجراء غير مؤهلين للمشاركة في المشاريع التي يمولها المصرف الإفريقي للتنمية طيلة المدة المقررة.

وأوضح المصدر أن التحقيق أجراه مهدي الخوالي وبوراوي الجوادي.

ويهتم مكتب المصرف الإفريقي للتنمية حول النزاهة ومكافحة الفساد بمنع وردع والتحقيق في مزاعم الفساد والغش وغيرها من الممارسات التي تقع تحت طائلة القانون في إطار العمليات التي تمولها مجموعة المصرف.

وأكد المصرف أن كوادره وعموم الناس يمكنهم استخدام رقم هاتفي للتبليغ عن أي ممارسة يعاقب عليها القانون في العمليات التي تمولها مجموعة المصرف.

وتابع أن رقم الهاتف هو : 5658-776(770) +1 ، كما يمكن استخدام البريد الإلكتروني : investigations@iacd-afdb.org .

أما عنوان البريد العادي فهو : المصرف الإفريقي للتنمية ، مكتب النزاهة ومكافحة الفساد ، مبنى المركز التجاري الدولي في أبيدجان، شارع يوحنا بولس الثاني، صندوق بريد رقم 01 1387 ، أبيدجان، الكوت ديفوار.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 10 سبتمبر 2018




10 سبتمبر 2018 17:24:21




xhtml CSS