المصرف الإفريقي للتنمية يتعاون مع معهد إفريقي لتطوير العلوم والتكنولوجيا

أبيدجان- الكوت ديفوار (بانا) - وقع المصرف الإفريقي للتنمية والمعهد الإفريقي للعلوم الرياضية رسالة نوايا لتحديد فرص الشراكة المحتملة بينهما، وخاصة من خلال دراسة سبل لتعزيز التعليم والبحث في العلوم الرياضية في إفريقيا، حسب بيان تلقت وكالة بانابريس، اليوم الخميس، نسخة منه.

ويعكس خطاب النوايا الرغبة في التعاون بين المؤسستين والذي سيوفر إمكانية تعبئة الموارد لتطوير وتعزيز المؤهلات الرائدة في العلوم والتكنولوجيا والإبداع بالإضافة إلى المعرفة اللازمة لقيادة الاقتصاد الحديث في أفريقيا.

وربما يفضي أحد أهداف هذا الخطاب إلى وضع برنامج شراكة بين المصرف الإفريقي للتنمية والمعهد الإفريقي للعلوم الرياضية، بهدف تعزيز الخبرة في مجال العلوم الرياضية في أفريقيا.

وسيساهم برنامج الشراكة هذا في تطوير مجتمع أفريقي شاب ومتين من العلماء والتقنيين ذوي المستوى العالمي.

ووفقا لنائب رئيس المصرف الأفريقي للتنمية الإنسانية والاجتماعية، جينيفر بلانك، فإن الأمر يتعلق بإيجاد حلول أفريقية للتحديات الأفريقية في جميع مجالات اختصاصات مؤسسته، لأن الرياضيات والعلوم تضطلع بدور جوهري في ترقية التنمية البشرية والابتكار في أفريقيا.

ووقع على خطاب النوايا نائب رئيس المصرف الإفريقي للتنمية جينيفر بلانك ورئيس مجلس إدارة المعهد الإفريقي للعلوم الرياضية، تييري زوماهان، على هامش الاجتماعات السنوية الـ53 لللمصرف الإفريقي للتنمية التي انطلقت الاثنين في بوسان بكوريا الجنوبية، تحت شعار "تسريع التصنيع في أفريقيا".

-0- بانا/بال/س ج/24 مايو 2018

24 مايو 2018 19:26:24




xhtml CSS