المصرف الإفريقي للتنمية وسفارة جنوب إفريقيا يشتركان في إحياء مئوية مانديلا

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - استكمل المصرف الإفريقي للتنمية وسفارة جنوب إفريقيا لدى الكوت ديفوار تحضيراتهما لتنظيم محاضرة مشتركة بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لميلاد نلسون مانديلا.

وسيلقي المحاضرة المقررة يوم 17 سبتمبر 2018 في مقر المصرف الإفريقي للتنمية بالعاصمة التجارية الإيفوارية أبيدجان كل من كبير خبراء جنوب إفريقيا الإحصائيين السابق د. بالي ليهولهلا والمدير السابق للمدرسة الوطنية العليا الإيفوارية للإحصائيات والاقتصاد التطبيقي د. كوفي نغيسن.

يذكر أن مانديلا -أيقونة النضال ضد الميز العنصري (الأبارثايد)- أصبح أول رئيس أسود البشرية لجنوب إفريقيا. وتوفي يوم 05 ديسمبر 2013 عن 95 عاما.

وصرح مدير قسم الاتصال والعلاقات العامة بالمصرف الإفريقي للتنمية فيكتور أولاكودون في تطرقه لإحياء هذه الذكرى أن "الاحتفالات بمئوية نلسون مانديلا تتيح لنا ولسكان العالم فرصة فريدة من نوعها للتأمل في حياته والترويج لتركته".

وأوضح أولاكودون أن المحاضرة ستركز على الارتقاء بالمنحة الدراسية الإفريقية البينية كوسيلة لدعم إنتاج "المعرفة حول إفريقيا وفي إفريقيا ومن قبل الأفارقة ولصالح إفريقيا"، وذلك انسجاما مع أولويات المصرف الاستراتيجية.

ومن المنتظر أن تستقطب هذه التظاهرة مسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن المجتمع الدولي وصناع قرار من الحكومة الإيفوارية ومجلس إدارة المصرف الإفريقي للتنمية، وكذلك من شتات جنوب إفريقيا في الكوت ديفوار والطلبة والأكاديميين والإعلاميين، علاوة على سفير جنوب إفريقيا لدى الكوت ديفوار.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 02 أغسطس 2018

02 août 2018 15:23:10




xhtml CSS