المركز الدولي للأمن الرياضي ينشيء وحدة خاصة للتحقيق في الفساد بالرياضة

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلن المركز الدولي للأمن الرياضي اليوم الأربعاء عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيقات، استجابة لطلب متزايد على إجراء تحقيقات مستقلة حول مزاعم وحالات فساد في الرياضة.

وستدير هذه الوحدة التي سيقودها كل من الرئيس المدير العام لمجموعة المركز الدولي للأمن الرياضي والمؤسس المشارك لمنظمة العفو الدولية مايكل هيرشمان تحقيقات سرية ودورات تدريب متخصصة. كما ستقدم آراء مستقلة حول النزاهة، من أجل تزويد الهيئات المشرفة والمؤسسات المكلفة بتطبيق القوانين والرياضيين وغيرهم من الأطراف الفاعلة في الوسط الرياضي بقدرات على إجراء تحقيقات حول مزاعم التصرفات السيئة والمخالفات التي تمس بالنزاهة.

وصرح هيرشمان أن إقامة وحدة خاصة للتحقيقات تشكل مرحلة إضافية مهمة في نمو المركز، وتهدف إلى ضمان خدمات مستقلة عالية الجودة في مجال التحقيقات، سواء بالنسبة للشخصيات المادية أو الاعتبارية.

ويغطي حقل اختصاص الوحدة التحقيق في الفساد، وسوء التسيير الإداري، والغش (التلاعب بنتائج المباريات، والمراهنات غير القانونية، وغسيل الأموال)، ومضايقة الرياضيين وارتكاب تجاوزات جنسية في حقهم، وتضارب المصالح، والاتجار بالبشر في الرياضة.

وستستعين الوحدة بكفاءات الشبكة الدولية لخبراء المركز، من أمثال د. شون ماكارثي الضابط السابق في مخابرات جنوب إفريقيا ومكافحة الإرهاب، وإيمانويل ماسيدو دي ميديروس المدير العام السابق للرابطة الأوروبية المحترفة لكرة القدم.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 17 مايو 2017

17 مايو 2017 13:48:28




xhtml CSS