المدربون في الدوري النيجيري يوجهون نصائح للإتحاد

لاغوس-نيجيريا(بانا) -- وجه المدربون الذين يعملون في الدوري المحلي النيجيري نصائح لإتحاد كرة القدم النيجيري للبدء في التخطيط حول كيفية تجنب الإحباط الذي حدث لكرة القدم في البلاد وخاصة في كأس العالم .
الحالية في جنوب إفريقيا وقال المدربون في إطار رد فعلهم على الأداء الضعيف لمنتخب البلاد في منافسة كأس العالم إن نيجيريا لديها من المواهب ما يكفي لجعل البلاد كبيرة .
في كرة القدم مرة ثانية وكان المنتخب النيجيري قد خسر مباراتيه السابقتين في المنافسة أمام الأرجنتين 0-1 وأمام .
اليونان 1-2 وقال مدرب فريق "واري ولفس" لورانس أكبوكونا"إنه لأمر محزن أن تشاهد منتخب النسور يخسر أمام اليونان لأن الأولاد لم يظهروا الروح القتالية الكافية وإنني أرفض الإعتقاد القائل بأننا خسرنا بسبب البطاقة الحمراء التي منحت للاعب ساني كيتا".
0 وأضاف أكبوكونا أن "نصيحتي للإتحاد أن يضع الخطط لوضع كرة القدم في بلادنا في المسار الصحيح لأننا لا نفتقر للاعبين ويمكننا التنافس مع أفضل المنتخبات في .
كرة القدم في العالم"0 وقال مدرب فريق "رانجرز" في إينوغو ألفونسو ديكي إن سلطات كرة القدم تعرف ماذا تفعل لجعل نيجيريا .
كبيرة في كرة القدم مرة ثانية وأضاف ديكي أن "أحد السبل لتجنب المشاكل في كرة القدم في بلادنا هو وضع التأكيدات الكافية على الدوري المحلي.
وسيكون ذلك هو نقطة الإنطلاق لأي تطور جاد في .
كرة القدم في البلاد"0 وقال ديكي إنه يجب على "الإتحاد أن يعين فورا مدربا للمنتخب ومنحه أطول فترة لإحداث التغير في العديد من الجوانب في المنتخب".
0 وأوضح ديكي أنه "يجب علينا أن نعيد اللعبة إلى القواعد.
ويجب علينا التأكيد على المدارس الثانوية .
والجامعات لأنها لديها دوري في كرة القدم حيوي جدا"0 وقال سولومون أوغبيدي مدرب فريق صن شاين ستارز في مدينة أوكوري إنه "لا يمكنك أبدأ أن تخبرني من أين يأتي اللاعب الجيد.
ويجب أن يكون هناك توجه جديد وحان الوقت لنبدأ للتطلع إلى الأمام".
0

18 juin 2010 20:29:00




xhtml CSS