المجموعة الافريقية تولي اهتماما كبيرا بقمة ديربان

لومي - التوغو (بانا) -- أعرب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في التوغو كومي غنودولي عن الامل في ان تتوصل قمة ديربان العالمية حول العنصرية التي تنطلق الجمعة المقبل .
بجنوب افريقيا الى ان ترسخ روح الاعلان العالمي لحقوق الانسان و أضاف كنودولي الذي يعد أيضا رئيس المجموعة الافريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في حديث لوكالة بانا للصحافة قبل توجهه الى جنوب افريقيا أنه يأمل في ان يصبح روح الاعلان العالمي لحقوق الانسان و اتفاقية القضاء .
على كل اشكال التمييز العنصري حقيقة ملموسة و في رده على سؤال حول موقف الدول الافريقية من القضايا المطروحة ضمن جدول اعمال القمة أشار الى أنه سيتم عقد اجتماع المجموعة في جوهانسبورغ قبل قمة ديربان بهدف التوصل الى موقف .
موحد لعرض الأفكار الافريقية حول مختلف القضايا المطروحة و بعد أن أبرز ان العنصرية و العبودية و الرق تمثل جرائم شنيعة و مسا غير مقبول بالكرامة الانسانية اضاف ان موضوع معالجة الاضرار الناتجة عن العنصرية موضوع شائك ما يزال يقسم .
المجتمع الدولي و اعتبر أنه يتعين على اولئك الذين كانوا بالامس يخترقون المثل العاملية لحقوق الانسان بممارسة الرق و العبودية! أن يعترفوا .
بخرقهم لحقوق الانسان و أنه من الضروري ان يقدموا اعتذارا

27 أغسطس 2001 15:56:00




xhtml CSS