المؤسسة الوطنية للنفط تدعو الجضران ووحداته لمغادرة منطقة الهلال النفطي

طرابلس-ليبيا(بانا) - طالبت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط ميليشيات إبراهيم الجظران ورفاقه بالخروج مباشرة وفورا "بدون قيد أو شرط" من منطقة الهلال النفطي، محذرة من حدوث "كارثة بيئية وأضرار جسيمة في البنية التحتية" يكون لها أثر هائل على القطاع النفطي والاقتصاد الوطني.

وكان القائد السابق لحرس المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي إبراهيم الجظران قد أعلن مؤخرا عن هجوم على هذه المنطقة الغنية بحقول النفط، قبل اندحاره أمام الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر.

وأفاد بيان صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط اليوم السبت أن الخزان رقم 12 التابع لشركة "الهروج" في رأس لانوف تعرض لأضرار جسيمة نتيجة هجوم ميليشيات الجظران على مينائي رأس لانوف والسدرة، داعيا جميع الجهات إلى عدم استخدام قطاع النفط والمؤسسة الوطنية للنفط ومنشآتها في اللعبة السياسية وإبقائها بعيدا عن النزاعات.

وناشد البيان "جميع الأطراف بإدانة الأعمال التي تهدد الحياة أو تتسبب في سفك دماء الليبيين"، مضيفا أن "هذه المنشآت ملك للشعب الليبي وتمثل حياته ومستقبل الليبيين"

وكان مصدر نفطي قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت أن النار لم تزل مشتعلة في خزان النفط الذي أصابته قذيفة جراء الهجوم على ميناء رأس لانوف.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 16 يونيو 2018

16 يونيو 2018 19:59:12




xhtml CSS