الكونغو الديمقراطية: ورشة لتحسين قدرات النساء القياديات في كنشاسا

كينشاسا- الكونغو الديمقراطية (بانا) - ينظم الإطار الدائم للتشاور للنساء الكونغوليات، من 27 إلى 29 يوليو 2016 في كنشاسا، بدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية، ورشة لتحسين قدرات النساء السياسيات، حسب  ما صرحت به منسقة  فريق الاتصال للأمم المتحدة، فلورانس مارشال، اليوم الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للأمم المتحدة.

وأوضحت مارشال أن هذه الورشة التي دُعيت لها 50 امرأة سياسية من مختلف الأحزاب السياسية (الأغلبية الرئاسية والمعارضة)، والمجتمع المدني، ووزارة شؤون المرأة والأسرة والطفل، تهدف إلى تحسين قدرات العمل للنساء القياديات الحريصات على اقتحام المعترك السياسي في الانتخابات القادمة ولدعم جهود أولئك اللاتي يرغبن في أن يصبحن فاعلات في التغيير.

اوأشارت إلى أن المواضيع التي ستتناولها الورشة ستكون متعلقة بمتطلبات الأخلاقيات في السياسة، والمقاربات وفنيات التفاوض والمرافعة السياسية والتدريب وتأطير القيادات النسائية.

وترى مارشال أن المشاركة العادلة للمرأة في صنع القرار لا تستجيب لمقتضيات العدالة والديمقراطية فحسب، بل هي أيضا شرط ضروري لمراعاة مصالح المرأة والتنمية البشرية المستدامة بشكل عام.

وعلى الرغم من ترسانة قانونية مواتية لمشاركة المرأة في الحياة السياسية، يشارك عدد قليل من النساء في إدارة الشأن العام في الكونغو الديمقراطية، سواء في الأحزاب أو المؤسسات الجمهورية، وفقا للمتحدثة الأممية.

-0- بانا/كون/س ج/27 يوليو 2016

27 يوليو 2016 22:31:13




xhtml CSS