الكونغو الديمقراطية: الأمم المتحدة تحث النساء على المشاركة بكثرة في الانتخابات

كنشاسا- الكونغو الديمقراطية(بانا) - قال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، تيوفان كيندا، اليوم الأربعاء، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن قسم المرأة في البعثة يحث النساء على المشاركة بكثرة في الانتخابات القادمة والتصويت للمرشحات.

وعبر مسهل قسم المرأة التابع لمونوسكو في غوما، عن هذا الموقف بمناسبة يوم التحسيس حول المرأة والتنمية المحلية والمشاركة النشطة للمرأة في إدارة الشأن العام والتنسيق السلمي بين المجموعات، والذي نظم في إطار يوم المرأة الإفريقية الذي يُخلد يوم 31 يوليو من كل سنة.

واختير شعار "المرأة الإفريقية، هبي من أجل السلام والتنمية المحلية والمندمجة لكيانك" لهذا النشاط الذي يرمي إلى إيقاظ الوعي لدى الزعامات المحلية للاهتمام بآفاق مشاركة المرأة في مزاولة الوظائف وتحسيس النساء للمشاركة في الشأن العام وإدارته، بدء بإدارة أحيائهن.

وقال المسهل إن "النساء مدعوات للمشاركة في إدارة أحيائهن والقبول بأن ينتخبن مسؤولات لأحيائهن"، كما شرح للمشاركين مفهوم "المساواة بين الجنسين".

وأشرف على تنظيم هذا اليوم قسم المرأة في مونوسكو/ فرع غوما بالتنسيق مع منظمة محلية ومكتب حي فيرونغا في غوما، عاصمة محافظة شمال كيفو بشرق الكونغو الديمقراطية.

وفي الختام، وزع قسم المرأة في مونوسكو هدايا على الفريق النسائي للمنظمة المحلية المشاركة في تنظيم اليوم (هبة من قسم نزع الألغام في الأمم المتحدة)، بهدف تشجيع المبادرات النسوية وإظهار أن النساء يستطعن القيام بجميع أنواع العمل.

-0- بانا/ك و/س ج/03 أغسطس 2016

03 أغسطس 2016 23:15:00




xhtml CSS