الكوت ديفوار تطبق قانون "إكواس" حول الانتقال بين شبكات الهاتف النقال

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أفاد مصدر رسمي اليوم الخميس في أبيدجان أن الكوت ديفوار أصبحت سادس دولة عضو في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) تطبق قانون هذا التكتل الإقليمي حول الانتقال بين الشبكات العمومية للاتصالات بالهاتف النقال.

وذكر بيان صادر عن الحكومة أن "مجلس الوزراء تبنى وثيقة حول تطبيق الكوت ديفوار لقانون 17/12/21 المتعلق بالانتقال بين شبكات الاتصالات بالهاتف النقال داخل فضاء إكواس".

وقامت الكوت ديفوار في إطار تنفيذ هذا القانون الجديد بإحالة تسعيرات الحد الأقصى المعتمدة لهذا الانتقال بين شبكات الاتصالات إلى مفوضية "إكواس".

وأشار البيان إلى أن مجلس وزراء "إكواس" تبنى النص الذي يحدد إطارا منسقا من حيث القانون والأسعار في ديسمبر 2017 لتمكين مستعملي خدمات الاتصال بالهاتف النقال ممن يسافرون داخل الفضاء الإقليمي من استخدام أرقامهم الأصلية والاستفادة من خدمات المنطقة التي يزورونها، دون تمييز في الأسعار.

وأوضح أن القانون يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان المتنقلين داخل فضاء "إكواس" وتعزيز الاندماج الإقليمي على الأصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية.

وينص هذا القانون خاصة على مجانية استقبال الرسائل النصية القصيرة ومجانية استقبال الرسائل الصوتية أثناء التنقل في الإقليم، وكذلك على مجانية استقبال الاتصالات أثناء التنقل لمدة 30 يوما متتالية من الإقامة خارج البلد الأصلي.

وتطبق حتى الآن خمس دول، فضلا عن الكوت ديفوار، إجراءات المجانية التي تدعو إليها "إكواس".

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 28 يونيو 2018

28 يونيو 2018 13:58:31




xhtml CSS