الكوت ديفوار تتزود بوكالة لترقية الإدماج المالي

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أفاد مصدر رسمي أن الكوت ديفوار تزودت الأربعاء بوكالة لترقية الإدماج المالي بموجب مرسوم تبناه اجتماع مجلس الوزراء.

وذكر بيان رسمي أن وكالة ترقية الإدماج المالي عبارة عن هيئة تنفيذ تتمثل مهمتها في تطوير وموائمة معروض الخدمات المالية بما يخدم السكان ذوي الدخل المحدود والشركات الصغرى والمتوسطة.

وتهدف الوكالة لتحفيز المصارف والمؤسسات المالية وشركات التأمين وشركات الهاتف النقال على تطوير هذا النوع من الخدمات.

وسيسمح إنشاء هذه الوكالة بتسهيل استفادة الخواص والشركات من الخدمات المالية الأساسية التي تقدمها المؤسسات المالية الرسمية في الكوت ديفوار، فضلا عن تسريع النمو الاقتصادي والحد بشكل أكثر فعالية من الفقر.

وعلى المستوى الإقليمي، تبنى معهد الإصدار التابع للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (أوموا) والمصرف المركزي لدول غرب إفريقيا سنة 2016 استراتيجية إقليمية للإدماج المالي تقترح الرؤية والأولويات والتحديات المطلوب رفعها لصالح الفئات الرئيسية المستهدفة المتمثلة خاصة في السكان غير المشمولين في المنظومة المالية الكلاسيكية، سيما سكان المناطق الريفية والنساء والشباب، إلى جانب الشركات الصغرى والمتوسطة والأشخاص ذوي الدراية المالية المحدودة.

ويتمثل الهدف العام للاستراتيجية الإقليمية في "ضمان الاستفادة من جملة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية المناسبة وذات التكلفة المعقولة لصالح 75 في المائة من سكان أوموا البالغين خلال فترة خمس سنوات (2016-2020)".

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 31 مايو 2018

31 مايو 2018 12:57:25




xhtml CSS