القذافي: إفريقيا تتحد وتندمج ومصيرنا هو الولايات المتحدة الإفريقية

كمبالا-أوغندا(بانا) -- أكد القائد معمر القذافي أن إفريقيا تسير في الطريق الصحيح وأن نهاية هذا الطريق .
هي الوحدة وقيام الولايات المتحدة الإفريقية وأعلن القائد القذافي في الجلسة الختامية للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الإتحاد الإفريقي في العاصمة الأوغندية كمبالا عشية اليوم الثلاثاء بإسم ممالك إفريقيا التقليدية الألف وملوكها وأمرائها الذين إجتمعوا في 9/9/2008 وعينوه ملكا تقليديا لهم أن إفريقيا تقترب عاما بعد عام من بعضها وتتحد وتندمج و"أن مصيرنا كأفارقة في النهاية هو الوحدة والولايات المتحدة الإفريقية".
0 وبشّر القائد القذافي في هذا الصدد بأن إفريقيا ورغم الواقع الذي يشدها للخلف ويثقل خطاها ستكون مثل الولايات المتحدة الأمريكية ومثل أوروبا وستملك في يوم ما الصواريخ العابرة للقارات وحاملات الطائرات والأساطيل وتكون عندها عملة واحدة قوية مثل الدولار .
ومثل اليورو وأوضح أن الأفارقة عندهم الإمكانيات والإرادة غير أن الواقع يشدهم إلى الخلف ويثقل خطاهم مؤكدا أنه رغم ذلك فهم مصممون ولو جيل بعد جيل على بلوغ .
الغايات والأهداف المرسومة لتحقيق حلم شعوبهم وتطرق القائد القذافي إلى القمة العربية الإفريقية التي ستعقد خلال شهر أكتوبير القادم في ليبيا وقال "إننا في انتظاركم طبعا في بلدكم ليبيا أن تلتقوا بإخوتكم العرب في قمة عربية إفريقية" موضحا أن ثلثي العرب هم أفارقة والثلث فقط غير إفريقي وحث على العمل على أن ينضم الثلث العربي المتبقي إلى بقية الثلثين حتى يقوم إتحاد عربي إفريقي و"نستفيد من الرأسمالية العربية والبترول .
العربي والغاز العربي"0 كما أشار إلى أن القارة الإفريقية ممثلة في الإتحاد الإفريقي ستلتقي مع القارة الاوروبية ممثلة في .
الاتحاد الأوروبي في ليبيا أيضا خلال شهر نوفمبر 2010 وجدد القائد القذافي في ختام كلمته التأكيد على الحاجة لحفاظ القارة الإفريقية على مكانها الذي بدأت .
تأخذه في المسرح الدولي بجدارة

27 يوليو 2010 19:44:00




xhtml CSS