القذافي: أفريقيا تختار ليبيا لرئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة السنة

القادمة أديس آبابا-أثيوبيا(بانا) -- أعلن القائد معمر القذافي أن أفريقيا التي تعود إليها الرئاسة الدورية للجمعية العامة للأمم المتحدة السنة القادمة قررت اختيار الجماهيرية الليبية لتولي هذه الرئاسة وقد تم ترشيح .
الدكتور علي التريكي لتولي مهام رئيس الجمعية العامة وأوضح الزعيم القذافي في تصريحات للصحافة العالمية اليوم بأديس آبابا عقب اختتام قمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية "أن الدكتور التريكي وفقا لذلك لا يتأتى له أن يكون رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وأن يرأس الجمعية العامة للأمم المتحدة في نفس الوقت لذلك ترك منصب رئيس مفوضية الاتحاد إلى دبلوماسي آخر قدير هو وزير خارجية الغابون جون بينغ الذي أيدناه كلنا لتولي هذا المنصب".
0 وأكد القائد القذافي أن اللجنة الرئاسية التي شكلتها قمة أديس آبابا لوضع تصور الحكومة الاتحادية الأفريقية وتقديمه إلى قمة الاتحاد القادمة بمصر في يوليو المقبل هي نهاية المطاف في هذا الصدد وستبدأ عملها لوضع .
اللمسات الأخيرة لحكومة الاتحاد ولفت الزعيم الليبي في هذا التصريح إلى أن هذه الحكومة هي التي ستقود العمل إلى الولايات المتحدة الأفريقية وأن قمم الاتحاد المتعاقبة أكدت في كل قراراتها باستمرار أن الهدف النهائي هو قيام الولايات المتحدة .
الأفريقية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وقال "إن حكومة الاتحاد إذا قامت فهي الآلية التي تخلق الآليات الاتحادية للخارجية وللدفاع وللأمن وللتجارة الخارجية وغيرها".
0 وردا على سؤال لوكالة بانا للصحافة حول الدور الذي يمكن أن تقوم به ليبيا في وضع حد نهائي لمأساة النزاعات الأفريقية التي أكد في الكلمة التي ألقاها اليوم في أديس أبابا أمام الجلسة الختامية لقمة الإتحاد الأفريقي أنها مؤلمة قال القائد معمر القذافي "إننا نبذل جهدنا ونحاول حقن الدماء رغم أن المسألة أيديولوجية وثقافية.
فالبلد الذي ليس ديمقراطيا ولا يتولى فيه الشعب زمام السلطة .
يستمر فيه الصراع على السلطة"0 وشدد الزعيم القذافي على أنه طالما أن الناس كلها لا تمارس السلطة فإن الذي خارج السلطة يصارع من أجل الوصول إليها والإطاحة بالموجود فيها مضيفا أنه عندما يكون الشعب كله في السلطة فلا يوجد أحد خارج الشعب لكي يطيح .
بالشعب ويحل محله

02 فبراير 2008 20:57:00




xhtml CSS