القذافي يواصل مباحثاته مع القادة الأفارقة بشأن الحكومة الاتحادية

شرم الشيخ-مصر(بانا) -- عقد القائد معمر القذافي سلسلة اجتماعات مكثفة مع عدد كبير من الرؤساء الأفارقة اليوم الثلاثاء بمقر انعقاد الدورة العادية الحادية .
عشر لمؤتمر الاتحاد الافريقي بمدينة شرم الشيخ لمصرية وبحسب مصدر رسمي ليبي فقد عقد القائد القذافي هذه الاجتماعات على هامش جلسة القمة الصباحية المخصصة لموضوع تشكيل الحكومة الاتحادية الإفريقية مع الرؤساء القمري أحمد عبدالله سامبي والأوغندي يوري موسيفيني والسنغالي عبدالله واد الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله والغابوني عمر بونغو والكونغولي دينس ساسو إنغيسو والسيراليوني إرنست كروما والمالي أحمد توماني توري ورئيس غينيا بيساو جواو برنارد فييرا ورئيس مدغشقر مارك رافالو مانانا ورئيس وزراء أنغولا .
فرناندو ده ييدادي وفي تصريح للصحافة قال أمين اللجنة الشعبية العامة الليبية للاتصال الخارجي والتعاون الدولي عبد الرحمن شلقم إن هذه الاجتماعات تركزت على إتخاد الخطوات العملية الآن وبأسرع وقت ممكن من أجل .
تشكيل الحكومة الاتحادية الإفريقية وأضاف شلقم أنه هناك الآن توجه جارف للأغلبية الساحقة من الرؤساء من أجل تشكيل هذه الحكومة وقد أكدوا على أهميتها وتشكيلها بأسرع وقت ممكن لتتولى .
تنفيذ كل الخطوات العملية وبرامج الاتحاد وأوضح شلقم بأن الشيء المهم في جلسة القمة صباح اليوم هو ما تم في مداخلات أغلبية الرؤساء الأفارقة ورؤساء الوفود التي أكدت أهمية وسرعة تشكيل الحكومة .
الاتحادية الإفريقية

01 يوليو 2008 20:08:00




xhtml CSS