القذافي يفتتح القمة ال13 لمؤتمر الإتحاد الإفريقي

سرت-ليبيا(بانا) -- إفتتح القائد القذافي معمر القذافي رئيس الإتحاد الإفريقي اليوم بسرت وسط ليبيا أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الإتحاد الإفريقي بحضور أغلب رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وبمشاركة واسعة لعدد من ممثلي الدول في العالم وعلى رأسهم الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا وعدد من ممثلي دول .
الكاريبي وأمريكا الجنوبية وأشاد القائد معمر القذافي في كلمته بالجلسة الإفتتاحية بكل من أولي إهتمامه لمختلف القضايا الإفريقية ولمساعدة القارة على الخروج من التخلف إلى التقدم وعلى تخطي مختلف النزاعات والصراعات وعمل على توحيد جهودها في مواجهة كل ما من شأنه أن يشدها إلى .
الوراء وحيا القائد القذافي ممثلي دول الكاريبي الذين قدموا إلى سرت لمشاركة الأفارقة مؤتمرهم الثالث عشر وقال إن هذه الدول تعتبر في الحقيقة دولا إفريقية ولكنها موجودة هناك في الكاريبي وعبر عن أمله في أن يكونوا في يوم ما كمراقبين ولما لا كأعضاء في الإتحاد الإفريقي في إشارة إلى إنتماء هذه الجزر والدول في .
الكاريبي إلى القارة الإفريقية لأن سكانها آفارقة وأضاف أن ممثلي هذه الدول جاءوا ليشاركوا في حفل إفتتاح القمة الإفريقية وليثبوا بأن إفريقيا لها إمتداد في الكاريبي مبينا أن هؤلاء سيكونون جسر تواصل .
وحلقة وصل بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوضح أن هذا التواصل بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية هو ما يشجع على إقامة تحالف بين القارة الإفريقية وأمريكا الجنوبية ودول الكاريبي وخلق الساتو في موازاة الناتو مبينا أن هذا الأمر ستتم .
مناقشته بإسهاب خلال قمة فنزويلا القادمة وبخصوص هذه القمة الإفريقية الأمريكية اللاتينية أكد القائد معمر القذافي إستعداده وكل الأفارقة لحضور هذه القمة الهامة مبينا أنه لم يتم تحديد موعد محدد لها وعبر عن أمله أن يكون تاريخ عقد هذه القمة بعد إنتهاء شهر رمضان المبارك وبعد يوم 23 سبتمبر حيث من المقرر أن يلقي رئيس الإتحاد الإفريقي كلمة أمام .
الجمعية العامة للأمم المتحدة كما أكد القائد معمر القذافي في كلمته ترحيبه برغبة العرب غير الأفارقة الذين يقعون في آسيا في الإنضمام "إلينا والإقتراب من القارة الإفريقية التي تحتضن ثلثي العرب" مبينا أن المستقبل هو لفضاء عربي .
إفريقي واحد أو ربما إتحاد عربي إفريقي

01 july 2009 15:49:00




xhtml CSS